السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملك تشارلز يفتح أبواب قصر باكنجهام للشعب ويتحدى الأعراف (صور)

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 10:11 م
قصر باكنجهام والملك
قصر باكنجهام والملك تشارلز

يود الكثير التعرف على نمط الحياة الملكية، ولذلك يقدم ملك بريطانيا الملك تشارلز جولة لعامة الشعب والسائحين في قصر باكنجهام الملكي في لندن خلال الأسابيع المقبلة، وعادة لا يسمح قصر باكنجهام للشعب بالقيام بجولة في منزل الملك في شهر يناير، لكن الملك تشارلز والملكة كاميلا قاما باستثناء تلك القاعدة الملكية، ما أدى إلى الهجوم عليه من قبل القصر الملكي ووسائل الإعلام. 



الملك تشارلز يفتح أبواب قصره

وقرر ملك بريطانيا الملك تشارلز فتح أبواب قصره في مدينة لندن، إلى عامة الشعب والسائحين، للتعرف على نمط وعادات الحياة الملكية البريطانية.  

حيث أعلنت المؤسسة الخاصة بالملك مؤسسة Royal Collection Trust أن المعلم الأثري الشهير سيكون متاحًا للجولة السياحية، 4 أيام في الأسبوع، وهي أيام الاثنين، الجمعة، السبت، والأحد، حتى يوم 26 فبراير 2024.


جولة قصر الملك تشارلز

وستكون الجولة داخل قصر الملك تشارلز، والذي يصاحب فيها الزوار بعض المرشدين، وتستغرق ساعة ونصف، عبارة عن زيارة للغرف الرسمية، والتي شهدت بعض الأحداث التاريخية البريطانية الحافلة، حيث شهدت استضافة بعض الأحداث المهمة جدًا على مدار السنوات القليلة الماضية.

فعلى سبيل المثال، تم استخدام غرفة الطعام الرسمية خلال حفل زفاف الأمير ويليام والأميرة كيت في عام 2011، بالإضافة إلى غرفة الرسم البيضاء، والتي سجلت فيه الملكة إليزابيث الثانية بعض برامجها الإذاعية للاحتفال بعيد الميلاد.


قصر باكنجهام

من جهة أخرى، يضم قصر باكنجهام 19 غرفة رسمية، منها 52 غرفة نوم ملكية وغرف ضيوف، و92 مكتبًا و78 حمامًا، بالإضافة إلى كنيسة صغيرة ومكتب بريد وحمام سباحة داخلي وعيادة طبية، وقاعة سينما.

ولكن يعد هذا القصر ليس المقر الرئيسي للملك تشارلز والملكة كاميلا في العاصمة، حيث اختارا مواصلة العيش في قصر كلارنس هاوس، ولم يتم الإعلان حتى الآن، ما إذا كان الملك تشارلز سينتقل إلى قصر باكنجهام بعد تجديده، وتقدر تكلفته بحوالي 369 مليون جنيه إسترليني.


اقرأ أيضا.. 

ads