الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة لا تقدميها لطفلك الرضيع قبل بلوغ عامه الأول

الأربعاء 03/يناير/2024 - 10:01 م
5 أطعمة لا تقدميها
5 أطعمة لا تقدميها لطفلك الرضيع قبل بلوغ عامه الأول

تتسرع بعض الأمهات في تقديم له بعض الأطعمة قبل إتمام أطفالهن العام الأول، حيث لا اتزال معدتهم الصغيرة لا تتحملها، ما قد يعرضهم للتقلصات وربما التسمم في بعض الحالات، وفي التقرير التالي تستعرض لك سيدتي «هير نيوز» أهم الأطعمة التي يجب تجنب تقديمها لطفلك قبل بلوغ عامه الأول. 

5 أطعمة لا تقدميها لطفلك الرضيع قبل عام

الحليب كامل الدسم

لا يفضل إدراج الألبان كاملة الدسم في نظام طفلك الغذائي الذي يبلغ عمره أقل من عام، لأنها يمكن أن تعرضه للتقلصات، فضلا عن تعرضه لرد فعل تحسسي للألبان وهي إصابة شائعة لدى الأطفال الرضع.

السكريات

لا يجب أن تسمحي لطفلك الأقل من عام بتناول السكريات، حيث إنها تؤثر على شهيته وتعرضه لتسوس الأسنان، كما تضاعف السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمه ما يعرضه لزيادة الوزن غير الصحية.

 

الملح والأطفال الرضع

يفضل طهي أطعمة الطفل الأقل من عام بدون إضافة ملح لا يجب عدم أو استخدام مكعبات وذلك لاحتوائها حيث أن كلية الطفل  لاتزال صغيرة لا تحتمل كمية الصوديوم الداخل لها من الأطعمة ما قد يعرضها للخطر.

الأجبان

لا ينبغي تقديم بعض أنواع الجبن لطفلك الأقل من عام، وخاصة الأجبان المصنعة وغير المبسترة، حيث تعرض هذه الأنواع من الجبن طفلك للإصابة الطفل بالليستيريا؛ وهي بكتيريا ضارة يمكن أن تسبب التسمم الغذائي لطفلك.


العصائر المعلبة

تخطئ بعض الأمهات عندما تقدم لطفلها العصائر المعلبة ظنًا منها انها سهلة الهضم، حيث تعرضه لخطر بكتيريا الإشريكية القولونية، والتي يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة مثل تسمم الدم والتهاب السحايا عند الأطفال الأقل من عام.

 اقرأ أيضا..

في لبن الأم.. مادة تحمي طفلك الرضيع من 5 أمراض

4 فوائد لتناول مشروب القهوة مع الليمون «اختراع جديد»



 أمراض تمنعك من تناول الليمون «أبرزها الحساسية» 


ads