الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لتجاوز صدمة الزواج الثاني «الضرة مرة»

الإثنين 08/يناير/2024 - 06:06 م
 صدمة الزواج الثاني
صدمة الزواج الثاني

تنتاب المرأة صدمة الزواج الثاني حيث تعانى عدد من الآثار النفسية والجسدية السيئة، حيث تشعر أنها غير متقبلة الوضع تماما، وفضل امرأة أخري غيرها، ويصل الأمر إلى الشعور بخيبة الأمل، ما يؤدي إلى اهتزاز الثقة بالنفس، بالإضافة إلى الاكتئاب الشديد وحب العزلة، ولذلك تستعرض «هير نيوز» الآراء من النساء حول الزواج الثاني، ومدى تقبلهن للأمر. 



صدمة الزواج الثاني 

تعتقد المرأة أن الزواج الثاني هو صدمة لا يمكن تخطيها، وما يزيد من سوء الأمر هو أن المرأة تعتقد أنها ضحت بالنفيس والغالي في سبيل إسعاد زوجها، ويضيع كل ذلك هباء، ما يؤثر على الأطفال كذلك وحالة الأسرة كلها، وتختلف أساليب التعامل من حيث طلب الطلاق أو استمرار الزواج بسبب الأطفال.



فيما قالت أمنية محمد أنها لن تتقبل هذا الوضع، وتطلب الطلاق: "مش هقدر استحمل، ربنا حلل الطلاق ومش هاجي على نفسي عشان خاطر مخلوق".

بينما فسرت هبة محمد تعامل النساء مع صدمة الزواج الثاني: "في ستات بتقدر تتحمل، وفي ستات مش بيفرق معاها". 


آراء حول الزواج الثاني

وقد روت سهام محمد تجربتها مع الزواج الثاني وطريقة تعاملها قائلة: "علي فكرة أنا كنت زيك كده وجوزي الله يرحمه كان عايز يتجوز، وأنا وقتها طلبت الطلاق وتم بالفعل، وهو تزوج، وبعد فترة حب يرجعلي تاني رفضت قام طلق الزوجة الثانية وقعد بعدها يحاول إني أرجع مرة ثانية ليه، وبعدها رجعت له، أنا حاسه بيكي يا حبيبتي ومتزعليش نفسك". 



فيما حرصت النساء عن ضرورة تقديم الشرع بالكامل للزوجتين، حتى يتم تقبل الوضع، فقالت مشيرة العطار: "أكيد مش هتتقبل الوضع ده لو ان الزوج لم يلتزم بالشرع، يعني العدل في النفقة والمبيت وحسن العشرة، ولكن اللى بيحصل دايما أنه الزوج بيظلم الأولي، لأنه لا يعرف شيء عن الشرع، لكنه بيتزوج لحياته ونفسه". 


اقرأ أيضا.. 

ads