الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشادة كلامية بين طارق الشناوي وخالد يوسف على الهواء (فيديو)

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 11:46 ص
طارق الشناوي وخالد
طارق الشناوي وخالد يوسف

نشبت مشادة كلامية عنيفة على الهواء بين الناقد الفني طارق الشناوي، والمخرج خالد يوسف، حيث قام طارق الشناوي بانتقاد فيلم الإسكندراني، وتوجيه اتهامات للمخرج خالد يوسف بأنه يتعلق بنجاحات المؤلف أسامة أنور عكاشة، كما انتقد عدم حدوث تحديث زمني للفيلم، خاصة وان السينارويو مكتوب منذ 33 عاما.



طارق الشناوي: فيلم الإسكندراني يحتوي على عنف مبالغ فيه


وقال الناقد الفني طارق الشناوي خلال حديثه مع الإعلامية انجي أنور فيبرنامجها مصر الجديدة والذي يعرض على قناة إي تي سي: "وجه التوافق كبير بين سيناريو أسامة أنور عكاشة والمشاهد التي قدمها خالد يوسف، ما عدا الجزء الخاص بالتحديث الزمني".

وتابع: "راهن خالد يوسف في فيلم الإسكندراني، على الناس رايحة فين، وبالتالي استخدم العنف والضرب بشكل مبالغ فيه وغير مبرر".



وأضاف الشناوي: "لسيناريو حرفة لها علاقة بالزمن وأسامة أنور عكاشة كتب سيناريو الإسكندراني، منذ ٣٣ سنة بإيقاع وسيناريو وزمن ما قبل هذه اللحظة، فكان يجب العمل على القصة وليس السيناريو، والسيناريو الذي قدم في الفيلم أشعرنا وكأنه «عمل بايت".



انفعال خالد يوسف


وعلى الجانب الآخر، رد المخرج خالد يوسف على الانتقادات التي وجهها طارق الشناوي لفيلم الإسكندراني حيث قال: "لتزمت برؤية أسامة أنور عكاشة لأنها نفس رؤيتي وتوجهاتي ومواقفي، واعتز إني قدمت فيلم الإسكندراني بروح عكاشة رغم التغييرات الكثيرة التي عملتها على السيناريو".

وتابع خالد يوسف: "أرفض العناوين البراقة وأقدر استخدم عناوين تقطم الرقبة، وأنا لم اتشعبط على نجاح أسامة أنور عكاشة كما قال طارق الشناوي، أنا أفلامي ناجحة ومكسرة الدنيا وبتدخل مهرجانات  ومابتشعبطش على اسم حد".



وعلق طارق الشناوي على كلام خالد يوسف قائلا: "من يحكم على نجاح العمل هو العمل نفسه وليس مخرج العمل".

ليرد عليه خالد يوسف قائلا: "انا مش بدافع عن فيلمي أنا بدافع عن العناوين اللي بتحطها، واتهامك ليا واستخدام كلمة بيتشعبط مهين، النقد درع من الابداع لو في نقد هحترمه لكن انطباعاتك الصحفية تنم عن كراهيتك ليا لاني قولت عليك انك مش ناقد انت بتكتب انطباعات صحفية".

ورد طارق الشناوي قائلا: "خالد يوسف شكله عصبي شوية وربنا يكون في عونه وكلمة بيتشعبط مفيهاش سب ولا قذف ولا اهانة، والفيلم فيه مشاكل كتير حتى على مستوى الإيرادات ليس الأعلى".

اقرأ أيضا..

رد صادم من ياسمين عبد العزيز على اتهامات زيارتها لتل أبيب (صور)




ads