الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب لتفوق Oppenheimer على Barbie بـ5 جوائز في جولدن جلوب

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 04:01 م
Oppenheimer
Oppenheimer


شهد عام 2023 منافسة قوية بين الفيلمين الأشهر Oppenheimer وBarbie في السينمات ويرجع ذلك لطرحهما في نفس اليوم وهو ما سلط الأنظار بشكل كبير عليهما وأصبحا في منافسة ومقارنة مستمرة.

 



نجاحات فيلمي Oppenheimer و Barbie

 

وعلى الرغم من النجاح الباهر الذي حققه فيلم باربي في السينمات وحصوله على إيرادات عالية تخطت مليارا و441 في شباك التذاكر أمام 952 مليون دولار لـOppenheimer.، وذلك بعد حجب عرضه في دولة اليابان نظرا لقصته التي تسرد جزء كبير عنها، لكنه ورغم كل العقبات كان له نصيب الأسد في موسم الجوائز الأفلام العالمية التي طرحت على مدار عام 2023 واستطاع الحصول على 148 جائزة عالمية من أصل 270 ترشيحا.


واستكمالا للنجاحات المتتالية حصل Oppenheimer على 5 جوائز دفعة واحدة في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2024 وهم أفضل فيلم دراما، وأفضل مخرج كريستوفر نولان، وأفضل ممثل فى فيلم دراما كيليان مورفي، وأفضل ممثل مساعد جونيور روبرت داوني، وأفضل موسيقي تصويرية لـ لودفيج جورانسون.

 



أسباب تفوق Oppenheimer على Barbie

 

وخلال هذا التقرير سنستعرض لكم أهم الأسباب التي جعلت فيلم السيرة الذاتية Oppenheimer يتفوق على فيلم Barbie ويحصل على أكبر عدد من الجوائز رغم النجاح الذي حققه باربي تجارياً.

 



فيلمي Oppenheimer و Barbie


قصة فيلم Oppenheimer تنتمي إلى النوع المفضل للجمهور كما أنها من القصص التي تركز على هدف وتأثير واضح، إضافة أن الفيلم مليء بالتشويق والأسرار فتدور أحداثه حول عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

 

اعتماد الفيلم على التصوير والكادرات الرائعة التي تساعد في توصيل رسائل وقصة الفيلم بشكل واضح وممتع للمشاهد وجذب انتباهه، وخاصةً استخدام اللونين الأبيض والأسود للفصل بين الأحداث.

 

الموسيقى التصويرية للفيلم شكلت عامل مهم وقوي في نجاح الفيلم بشكل كبير، فتمكنت من خلق حالة فريدة لدى المشاهد لمساعدته على التركيز بشكل أعمق مع الأحداث.

 

تركيز فيلم باربي بشكل كبير على الخيال الذي لا يمت للواقع بصله، إضافة إلى ترويجه لبعض المعتقدات والأفكار الخاطئة التي يمكن أن تضر الأسرة.

 



اقرأ أيضا..

حقيقة اعتزال سيلينا جوميز الغناء بعد ألبومها الأخير


ads
ads