الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الوطنية للإعلام» تحسم جدل ملكية تراث أم كلثوم (فيديو)

الخميس 11/يناير/2024 - 10:46 ص
أم كلثوم
أم كلثوم

بعد الجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية حول ملكية تراث أم كلثوم بين شركة سوا القاهرة والمنتج محسن جابر، حسم حسن زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الأمر، مؤكدا أن شركة صوت مصر هي صاحبة ملكية تراث أم كلثوم قانونياً.

 



حسن زين يحسم جدا ملكية تراث أم كلثوم 

 

وأشار حسن زين خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على شاشة قناة الأولى المصرية، إلى أن شركة صوت القاهرة هي صاحبة الحق في ملكية تراث أن كلثوم، لافتاً إلى أنه صدر حكم في 2020 من المحكمة الابتدائية بقرار ملكية صوت القاهرة لتراث أم كلثوم، الشركة لها 70% و30% للورثة، والورثة باعوا حقوقهم.

 



وهذا ما أكد عليه رئيس جمعية الملحنين والمؤلفين مدحت العدل خلال المؤتمر المنعقد في نقابة الصحفيين لمناقشة حقوق ملكية تراث أم كلثوم مؤكدا أن المنتج محسن جابر لا يملك سوى 30 % فقط من تراث أم كلثوم.

 



محسن جابر يوضح حقيقة ملكيته لأغاني أم كلثوم 

 

أوضح المنتج محسن جابر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب أنه اشترى من ورثة أم كلثوم جميع حقوق ملكية أغانيها بنسبة مية في المية وذلك بعد انتهاء عقد توزيع شركة "صوت القاهرة" لأغاني أم كلثوم مع الورثة، عقب وفاتها.

 

وأكد محسن جابر أن أم كلثوم هي المالكة الوحيدة لأغانيها ولم تنتج لها أي شركة من قبل، وذلك من خلال مستندات وعقود تنازلات لأغاني أم كلثوم من ملحنين وموزعين من ضمنهم الموسيقار رياض السنباطي.




اقرأ أيضا..

التحقيقات تكشف مفاجآت جديدة في مشاجرة المطربة بوسي وطليقها



ads