الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع خطيبك ابن أمه

الأحد 21/يناير/2024 - 11:25 م
خطيبك ابن امه
خطيبك ابن امه

إذا كنت فتاة وتمت خطبتك لرجل اكتشفتِ بمرور الوقت تعلقه الشديد بأمه أو كما هو معروف باسم "ابن امه"، فلا تتعجلي في إنهاء الخطبة، لأنه بإمكانك تقويم سلوك خطيبك بخطوات فاعلة.

وفي التقرير التالي نرصد لكي عزيزتي من خلال «هير نيوز» اهم النصائح التي تمكنك من التعامل مع خطيبك ابن أمه.

5 نصائح للتعامل مع خطيبك ابن أمه



لا تهاجميه

عند حديثك معه إذا لا حظتي انه يبدي رأيه في أمر ما مستندًا على نصائح والدته، وكنتِ مختلفة معه في الرأي فلا تهاجميه، فقط حاولي أن توضحي وجهة نظرك بأن هناك رأي أخر ربما يكون الاصلح، وحاولي لفت انتباهه الى أنه من الأفضل أن تتعدد الاختيارات والآراء من أجل الوصول لحلول أفضل.

احذري السخرية

احذري أن تتناولي اراء والدته بقدر من السخرية، لأن ذلك سوف يأتي بنتيجة عكسية، فذلك يترك لديه انطباع بعدم حبك لها، ما يجعله أكثر رغبة في انهاء العلاقة من أجل والدته، ولكن عليك ان تبرزي له احترامك وحبك لها ما يجعله أكثر قدرة على التغيير من اجلك.


 امنحيه الاهتمام

دائما ما يكون الشخص المتعلق بأمه في حاجة دائمة للاهتمام اللامتناهي والذي تعود عليهم من صغره، فحاولي منحه قدر من الاهتمام، كأن تسألي عنه بشكل دائم وتطمئني عليه، ما يزيده ارتياحًا لك وساعتها بإمكانك أن تخبريه بما يزعجك في شخصيته ورغبتك في أن يتغير.

تأكدي من استقلاله المادي

 إذا ساهمت محاولاتك في تغييره، فعليك التأكد قبل إتمام الزواج من تحقيق الاستقلال المادي والسكني، حيث أنه إذا ظل في احتياج دائم لأموال والديه فسيظل طوال الوقت متعلق بهما.

 

امنحيه الثقة

احرصي على منحه الثقة في اختيار بعض الأمور المتعلقة بحياتكما المستقبلية، كاختيار بعض قطع الأثاث أو لون طلاء الحوائط وغيرها من الأمور التي تشعره بأنه صاحب قرار ما يدعم ثقته في نفسه ويجعله أكثر استقلالا في قرارته.

ads