الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يجوز الصلاة على النبي بنية الشفاء؟ «الإفتاء تُجيب»

الخميس 25/يناير/2024 - 06:02 م
هل يجوز الصلاة على
هل يجوز الصلاة على النبي بنية الشفاء

ورد سؤال إلى  دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي ، جاء نصه  : "هل تجوز الصلاة على النبي بنية الشفاء من المرض ويلبسني الله ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل؟".

وتعرض "هير نيوز" تفاصيل الإجابة على هذة الفتوى لحسم الجدل وتوضيح رأى الشرع والدين فى هذا الأمر، وذلك من خلال السطور التالية..




هل يجوز الصلاة على النبي بنية الشفاء ؟



أجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن السؤال  كالتالى : إنه لا مانع من ذلك ويستحب للإنسان أن يكثر من ذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصة في يوم الجمعة.

وأوضح أمين الفتوى خلال البث المباشر لدار الإفتاء أنه يستحب للإنسان أن يكثر من الصلاة على النبي بهذه النيات ولا مانع من ذلك.




ونوه أمين الفتوى بأن كثرة الصلاة على رسول الله تحقق للإنسان ما يرجوه حتى ولو لم يدع به ، أو انشغل بالصلاة على النبي عن الدعاء لنفسه أو لأخيه وما إلى ذلك، فهذه الصلاة ستقوم مقاد الأدعية التى كان سيدعو بها بل قد تزيد وتكون أفضل بإذن الله.

إقرأ أيضا..

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads