السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوارث عمليات التجميل: تشوهات وتلف أعصاب وأضرار نفسية

الأحد 28/يناير/2024 - 07:38 م
عمليات التجميل
عمليات التجميل

حالة من الهوس تدفع الكثير من النساء للانسياق وراء عمليات التجميل، دون التفكير فيما قد تنطوي عليه من أضرار خطيرة، تبدأ بالتشوهات وقد تنتهي بالوفاة نتيجة لأخطاء طبية أو حدوث مضاعفات بحسب ما دونته العديد من الأبحاث الطبية، وكان آخر تلك الكوارث الناتجة عن عمليات التجميل ما تعرضت له المذيعة والفنانة ريهام سعيد، والتي اتهمت طبيب لبناني شهير بالتسبب في تشويه وجهها بعد عملية تجميل فاشلة.

وفيما يلي ترصد لكي سيدتي هير نيوز أكثر 5 أضرار شائعة ناتجة عن الخضوع لـ عمليات التجميل.

 أضرار عمليات التجميل بعد تشوه وجه ريهام سعيد

 

الورم الدموي

يعد الورم الدموي أكثر المضاعفات شيوعا بعد عمليات التجميل، وأكثرها خطورة كونه ينمو بسرعة شديدة ويعد استئصاله من أخطر العمليات الجراحية، ويليه في الخطورة "السيرومات" أو "السوائل الوريدية" التي تتجمع فيها سوائل الجسم وتشيع مع عمليات شد البطن.

 

النوبة القلبية

تزيد احتمالات إصابة المرأة بالنوبة القلبية اثناء خضوعها لعمليات التجميل، وذلك نتيجة لارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، ويزيد الخطر إذا كانت المرأة تعاني من مشكلة في القلب أو مصابة بالسمنة المفرطة.

 

تلف الاعصاب

من أكثر اضرار عمليات التجميل التي تتعرض لها النساء وتكون ناجمة عن الاخطاء الطبية هو تلف الأعصاب، وهو ما كشفه مؤخرًا تقرير من جامعة ميشيغان،  حيث أكد أن 100% من الحالات الخاضعة لعمليات التجميل تفقد  الإحساس بجسدها بعد إجراء التجميل، وفي بعض الحالات تستمر حالات فقد الاحساس بالمنطقة التي تم إجراء فيها عملية التجميل على المدى الطويل بنسبة تصل الى  15%، وهو ما يعد علامة على تلف الأعصاب.


انسداد رئوي

تشيع احتمالية إصابة النساء اللواتي يخضعن لإجراءات تجميلية خاصة المتعلقة بشفط الدهون في مناطق البطن والساقين بجلطات الدم في الأوردة العميقة والتي يكون من أضرارها الانسداد الرئوي الذي يعيق تدفق الهواء من الرئتين، وهو ما قد يهدد حياة المرأة، يؤكد الأطباء أنه تزيد احتمالية التعرض لهذه الإصابة بمعدل 5 أضعاف في حالة خضوع المرأة لأكثر من عملية تجميل في فترات وجيزة.

 أضرار نفسية

بجانب الاضرار العضوية المتعددة لعمليات التجميل تتعدد في المقابل الاضرار النفسية والتي أهمها فقدان الثقة بالنفس في حالة فشل عمليات التجميل وعدم مطابقتها لتوقعات المرجوة منها، وهو ما قد يتطور الى الميل للانعزال عن الاخرين والذي يكون مؤشر لدخول في نوبة من الاكتئاب الشديد.

 4 نجمات أصابتهن لعنة عمليات التجميل بعد ريهام سعيد

ads