الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رابط بوابة الأزهر الإليكترونية لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 08:58 م
نتيجة اعدادية الازهر
نتيجة اعدادية الازهر

مع اقتراب العد التنازلي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024، والمنتظر الإعلان عنها بشكل رسمي بعد اعتمادها، وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية خلال الساعات المقبلة.

ويزداد البحث حاليا عن بوابة الأزهر الإلكترونية، لرغبة المواطنين في معرفة موعد ظهور نتيجة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، والتي نكن معرفتها فور ظهور من خلال رابط بوابة الأزهر الإليكترونية والذي يمكن الدخول عليه من خلال الأتي:


رابط بوابة الأزهر الإليكترونية

ويمكن الدخول إلى بوابة الأزهر الإليكترونية لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية من خلال الرابط (اضغط هنــــــــــــــــــــا) https://www.azhar.eg/splash.html

وكانت امتحانات الشهادة الابتدائية بدأت يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، وانتهت يوم الاثنين  22 يناير 2024، كما تم الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء 23 يناير 2024، حيث بلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الشهادة الابتدائية 189635 طالبا وطالبة، والشهادة الإعدادية 177109 طال وطالبة.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن يوم الاثنين 15 يناير 2024 عن إتاحة تسجيل استمارة الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2023-2024،  ولمدة شهر على بوابة الأزهر الشريف، كي يتمكن الطلاب من التقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي.

 

شروط تسجيل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية

وهناك عدد من الطلبات والشروط لتسجيل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2023-2024، وأبرزها عدد 4 صور بخلفية بيضاء ومسجل عليها من أسفل الاسم كاملا ومطابقا لشهادة الميلاد والرقم القومى، إضافة إلى ضرورة أن تكون الصورة المرفوعة على الموقع من ضمن الأربع صور التى تسلم للامتحانات.

وللطالب المعيد، عليه أن يستخرج بيان رسوب حديث من المنطقة، ويكتب مسؤول شئون الطلاب بالمعهد رقم جلوس المعيد وسنة الإعادة فى كشف 2ج فى الملاحظات، ويجب أيضا إحضار أيضا شهادة ميلاد حديثة لم يمر على استخراجها أكثر من ثلاثة شهور وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب.

 

نتيجة الاعدادية الأزهرية

وكان الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عقد اجتماعًا مع لجنة متابعة امتحانات المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، لمناقشة لاجتماع التقارير الواردة من خلال متابعة المناطق الأزهرية والتي تم رصدها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2023/2024م.

وحضر الاجتماع أعضاء لجنة المتابعة بقطاع المعاهد الأزهرية المكلفين بمتابعة امتحانات النقل الابتدائي والاعدادي والثانوي والشهادتين الابتدائية والاعدادية.

وناقش الاجتماع أيضا التقارير الواردة من المناطق الأزهرية والتي تم رصدها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، وشملت التقارير معلومات حول سير الامتحانات، والمشاكل التي واجهت الطلاب والمعلمين، وحلول تحسين العملية الامتحانية في المستقبل.
نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات بالاسم ورقم الجلوس
 

 

ads
ads