الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف موعد ومكان دورته الرابعة 2024

الخميس 15/فبراير/2024 - 09:02 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2024

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اليوم الخميس، الموافق 15 فبراير 2024، عن مواعيد الدورة الرابعة التي ستقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية هذا العام، وسيستمر الحدث السينمائي الأبرز في المنطقة العربية، الذي سيقام في المقر الجديد للاتحاد الروسي لكرة القدم في المملكة، في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر.




مهرجان البحر الأحمر 2023

 وعرضت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، التي أقيمت في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023، 125 فيلما من 75 دولة، وترأس لجنة التحكيم الكاتب والمخرج والمنتج المشهور الأمريكي باز لورمان.

كما كان هناك 17 فيلمًا طويلًا و25 فيلمًا قصيرًا في المنافسة. واستضاف المهرجان في دوراته السابقة ورش عمل وحلقات نقاشية بعنوان “في حوارات مع..”.



برنامج مهرجان البحر الأحمر العام الماضي 

وأقيم مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وقدمت دورته الثالثة، والتي تحمل شعار "قصتك مهرجانك".

وقدمت دورة المهرجان تجارب سينمائية متنوعة، كما قدم المهرجان السينمائى الدولي باقة متنوعة من الأفلام ذات الإنتاج العربي من مختلف دول العالم العربي مثل السعودية وتونس، بالإضافة إلى الإنتاج العالمي. 



تكريم نبيلة عبيد في مهرجان البحر الأحمر 2023

ومن جهة أخرى، كان قد أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عبر حسابه الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إنستجرام": "بالتعاون مع مجلة فانتي فير الأوروبية، وعلى هامش الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سعدنا باستضافة برنامج "المرأة في السينما" احتفالاً بمساهمات المرأة السينمائية". 

وأضاف الحساب الرسمي عبر منصة إنستجرام: "حيث قمنا بتكريم أيقونة السينما المصرية الفنانة القديرة نبيلة عبيد، تقديراً لجهودها، والتي تعد صاحبة مسيرة سينمائية غنية". 




اقرأ أيضا.. 

ads