السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تطلق صندوق الأفلام بـ375 مليون ريال و«أم كلثوم» أول المشاريع

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 11:11 م
صندوق الأفلام السعودي
صندوق الأفلام السعودي 2024

أطلقت المملكة العربية السعودية صندوق الأفلام السعودي برأس مال قدره 375 مليون ريال سعودي لدعم سوق الإنتاج السينمائي الذي يشهد معدل نمو سنوي يزيد عن 25 ٪ ويعد أكبر سوق استهلاكي للمحتوى الإبداعي والسينمائي في المنطقة العربية بأكملها، ويدعم هذا النمو إلى حد كبير برنامج وزارة الثقافة السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال صندوق الأفلام السعودي. 





صندوق الأفلام السعودي 

وتهدف المملكة العربية السعودية من تخصيص مبالغ ضخمة لمشروع صندوق الأفلام السعودي إلى تحفيز الاستثمارات في صناعة السينما والإنتاج السينمائي لإنتاج المحتوى الفني عالي الجودة والتوزيع في الوطن العربي وجميع أنحاء العالم. 

حيث يستعد صندوق الأفلام السعودي لدعم الإنتاجات المحلية ذات المستوى العالمي من حيث الإنتاج والمستوى الفني، باعتباره المشروع الاستثماري للصندوق الثقافي السعودي.




اتفاقية صندوق الأفلام السعودي مع كان 

وتعمل مبادرة صندوق الأفلام السعودي على تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بعد اتفاقية مبدئية تم توقيعها في مهرجان كان السينمائي الدولي. ويتماشى ذلك مع برنامج تمويل قطاع السينما التابع للصندوق الثقافي، والذي تم إطلاقه في عام 2023 كجزء من برنامج المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية. 




أم كلثوم في صندوق الأفلام السعودي

وفي سياق متصل، تلعب الممثلة منى زكي دور البطولة في فيلم يصور حياة المطربة كوكب الشرق أم كلثوم، وهو الفيلم الأول في قائمة صندوق الأفلام السعودي.

وسيكون المشروع الافتتاحي في إطار هذه المبادرة الثقافية الفنية، عبارة عن فيلم سيرة ذاتية يحكى قصة حياة كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، كما تم اختيار المخرج مروان حامد لإخراج الفيلم الذي يحمل عنوان "الست"، حيث تؤدى منى زكي دور كوكب الشرق أم كلثوم. 




اقرأ أيضا.. 

ads