الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالمستندات.. حيلة غريبة تكشف شبكة فساد زورت 75000 إيصال بخزينة مستشفى بني سويف

الجمعة 23/فبراير/2024 - 11:50 م
مستشفى بني سويف
مستشفى بني سويف


أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، وجود شبكة فساد، في مستشفى بنى سويف الجامعى، تخصص نشاطها في سرقة خزينة المستشفى، وظهر فسادها بعد مراجعة 75 ألفا و40 إيصالا، حررها 4 من المسئولين عن خزينة المستشفى، للمواطنين، من خلال لجنة شئون مالية بمحافظة بنى سويف.

وكشفت مراجعة الإيصالات عن جود اختلاسات وصلت قيمتها إلى 789 ألفا و929 جنيها.


فساد مستشفى بني سويف الجامعي

 وقال رئيس جامعة بنى سويف، إن 4 من المسؤولين عن الخزينة اعتمدوا في قضية الفساد على قطع إيصالات الأشعة المقطعية، وثمنها يبلغ 200 جنيه، بايصالات خاصة بالأشعة العادية والتي يبلغ ثمنها 20 جنيها، ويتم تقديم الإيصال للمواطن بـ20 جنيها، والاستيلاء على الفرق المُقدر بـ180 جنيهًا عن كل إيصال.

 وأعلن "حسن" عن استبعاد المتهمين في قضية الفساد من أماكنهم، مع إحالتها إلى النيابة العامة لتجري تحقيقاتها، وإلى مجلس التأديب للعاملين بالجامعة برئاسة محمد سليم، الأمين العام للجامعة، ووكيل مجلس الدولة المستشار محمود رمضان جنيدي، والدكتور علاء على أحمد عبد المتعال الأستاذ المساعد بكلية الحقوق، وحضور محمد كمال تهامي أمين سر المجلس.



اختلاس وتزوير

 وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين اختلسوا وزوروا قسائم التحصيل 33 ع. ح، بعد إكتشاف أن 775 مواطنا أجروا أشعة مقطعية، حسب المدون بسجل الأشعة، بينما المدون في الدفتر الخاص بالتحصيل أنهم تلقوا خدمة أشعة عادية.

 وكشف رئيس جامعة بني سويف عن أن مجلس التأديب قرر مجازاة المحال الأول، "ف. م. ف" وذلك بخصم ستين يومًا من أجره، والمحال الثاني "أ. أ. م" بخصم ثلاثين يومًا من أجره، والمحال الثالث "ن. ع. م" بخصم سبعة أيام من أجره، والمحال الرابع "م. ع. م" بغرامة تعادل خمسة أيام من أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة.


رد المبالغ المختلسة

 ولفت "منصور" إلى أن المتهمين ردوا المبالغ المختلسة إلى خزينة المستشفى، كما شكلت لجنة من مفتشى المديرية المالية بمحافظة بنى سويف، والتي توجهت إلى مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمستشفى، لتكليف المختص بتزويدها بدفاتر تحصيل الخزينة (رقم ٣٣ ع ح) عن الفترة محل الفحص، وهي من أول أغسطس 2020، إلى 31 أغسطس 2021، وجرى الاطلاع على دفاتر تحصيل الخزينة رقم ٣٣ ع.ح، كما تم التوجه إلى أقسام مستشفى بني سويف الجامعي من مقدمي الخدمات للجمهور للحصول على السجلات المسجل بها نوع كل خدمة مقدمة واسم المريض ورقم الايصال المسدد وذلك لمطابقته مع الايصالات بدفاتر التحصيل النقدي رقم ٣٣ ع.

  اعترافات المتهمين في قضية فساد السكر: «بعض موظفي التموين أخذوا شهريات وعمولات»

 

ads
ads