الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زهرة إسماعيلي | ناشطة حقوق إنسان وأول عارضة أزياء من أفغانستان

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 01:01 م
زهرة إسماعيلي أول
زهرة إسماعيلي أول عارضة أزياء أفغانية 2024

تعد زهرة إسماعيلي هي العارضة العالمية الوحيدة من أفغانستان، ولها أصول عراقية، كما أنها أصبحت وجه حملة "ألمانيا – أرض الأفكار"، وعضو مجلس التكامل الألماني الفرنسي (DFIR) بقيادة وزيري داخلية البلدين، وسفيرة الصليب الأحمر، وزهرة إسماعيلي واحدة من مناصرات حقوق المرأة في المجتمعات الإسلامية، وأول عارضة ومصممة أزياء أفغانية. 





نشأة زهرة إسماعيلي 


نشأت زهرة إسماعيلي في مدينة كابول بأفغانستان وهربت إلى ألمانيا مع عائلتها في عام 1998، وتصف تلك الشهور الستة أنها مليئة بالحرمان والتجارب المقلقة بالنسبة إلى الفتاة البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا. 


بداية حياة زهرة إسماعيلي المهنية


رصدت زهرة إسماعيلي إحدى عارضات الأزياء أثناء التسوق عندما كان عمرها 17 عامًا، واستغلت إسماعيلي ذلك كفرصة لبناء حياة مستقلة والبدء في مهنة احترافية. 

وبعد فترة قصيرة انتقلت إلى باريس كخطوة أولى لتصبح عارضة أزياء ناجحة. وتتبعتها عواصم الموضة مثل ميلانو ولندن ونيويورك.
 


زهرة إسماعيلي في مجال حقوق المرأة


وكانت عروض الأزياء ليست كافية لها، حيث كانت تريد زهرة إسماعيلي مشاركة تجاربها مع أشخاص آخرين في مواقف مماثلة لتسهيل بداية حياتهم الجديدة. ولهذا السبب أطلقت مشاريع تكاملية مختلفة مثل "مدربين ثقافة" ودعمت منظمات حقوقية. 

وإلى جانب وظائفها كعارضة أزياء، فهي رائدة أعمال ناجحة ولها مشاريع مختلفة بدأتها بنفسها مثل علامة الأزياء الخاصة بها. 



جوائز زهرة إسماعيلي 


وفي عام 2016، فازت زهرة إسماعيلي بجائزة التغيير لتفانيها المتنوع، وفي عام 2017، أصبحت زهرة وجه لحملة مبادرة العلامة التجارية للمكان "ألمانيا - أرض الأفكار".

بينما نُشرت السيرة الذاتية لزهرة إسماعيلي في عام 2014، وتحكي تاريخها الشخصي، كما أنها تقوم بتضمين تاريخها الشخصي في عروضها الحقيقية وتنقل دوافعها.

اقرأ أيضا.. 

ads