الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلطات طبيعية فعالة للتخلص من الحبوب تحت الجلد

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 06:01 م
خلطات طبيعية فعالة
خلطات طبيعية فعالة للتخلص من الحبوب تحت الجلد

تعانى بعض الفتيات من مشكلة ظهور الحبوب تحت الجلد ، حيث تسبّب لهن حرجاً و إزعاجًا، وتشمل أماكن ظهورها الوجه والظهر والصدر ، وهي من أنواع الحبوب العنيدة التي تحتاج لوقت طويل لعلاجها والتخلص منها ، لذلك تقدم لكي هير نيوز، خلطات طبيعية فعالة للتخلص من الحبوب تحت الجلد .



 ما هي حبوب تحت الجلد؟




الحبوب تحت الجلد ، هى عبارة عن كيس ملتهب يتكون بشكل عميق تحت الجلد مسببة ألما والتهابا يشعر به الشخص عند تمرير أصابع يديه فوق موضع الحبوب، على عكس الأنواع الأخرى من الحبوب التي تتشكل على سطح الجلد كالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء أو البثور التي تظهر على شكل نتوءات حمراء.




أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد





1. إفراز الجلد للدهون

يمكن أن يؤدي الإفراز الكثير للزهم أو الزيت الذي ينتجه الجسم للحفاظ على رطوبة البشرة، مع عدم تنظيف البشرة، إلى تراكم الزيت وخلايا الجلد الميتة تحت الجلد، نتيجة انسداد المسام مما يؤدي إلى تكون للحبوب تحت الجلد، بالإضافة إلى معاناة الشخص من احمرار وتورم نتيجة التهاب موضع البثور. 

ويمكن أن يحدث انسداد المسام هذا نتيجة استخدام مستحضرات التجميل أو المقشرات ومنتجات التنظيف والعناية بالبشرة غير المناسبة للبشرة.


2. التغيرات الهرمونية


يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية التي تظهر عادة في فترة المراهقة في ظهور الحبوب تحت الجلد، وتحديدا الأندروجينات التي تزداد مع مرحلة البلوغ، والتي تشمل آثارها المرتبطة بتكون حبوب تحت الجلد؛ تضخم الغدد الدهنية الذي يؤدي إلى تكوين الكثير من الدهون.


3. الأدوية

يمكن أن يؤدي شرب بعض الأدوية إلى تفاقم أو تكوُّن حبوب تحت الجلد، وتشمل الأدوية المحتوية على الكورتيكوستيرويدات أو التستوستيرون أو الليثيوم.


4. العرق

يمكن أن يتسبب العرق الذي يتداخل مع ارتداء ملابس ضيقة تؤدي عادة إلى الاحتكاك كالقبعات والخوذة في ظهور حبوب تحت الجلد.



5. التوتر

تظهر الحبوب تحت الجلد بسبب التوتر والقلق نتيجة ارتفاع مستويات الكورتيزول أو هرمون التوتر، ثم زيادة إفراز الغدد الدهنية المؤدية لانسداد المسام.




خلطات طبيعية فعالة للتخلص من الحبوب تحت الجلد



- زيت شجرة الشاي: حاولي أن تدهني وجهكِ به يومياً؛ للحصول على بشرة خالية من الحبوب تحت الجلد، ولمدة لا تقل عن نصف ساعة، كما يملك زيت الشاي أثراً فاعلاً في تهدئة بشرة الوجه المحتقنة.


- العسل: شريطة ألاّ يحتوي على السكر، أي أن يكون طبيعياً تماماً. 

ضعيه على بشرتكِ قبل النوم ومن ثم انتظري نصف ساعة تقريباً، قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ. 

للعسل فوائد عدة تتجاوز جزئية الحبوب تحت الجلد؛ إذ يملك خواصاً ترطيبية عالية.


- التفاح: اصنعي شرائح رقيقة من التفاح، وضعيها على وجهكِ؛ لتضمني عدم ظهور حبوب تحت الجلد.

 أفضل ما تكون هذه الشرائح عند الظهيرة، أي بعد التعرّض لأشعة الشمس؛ لمقدرته العالية على إزالة الاحتقان وتبريد البشرة.



ads