الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العراقية الأمريكية هدى قطان رائدة عالم مكياج المشاهير

الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م
هدى قطان رائدة مستحضرات
هدى قطان رائدة مستحضرات التجميل وفن المكياج 2024

تعد سيدة الأعمال العراقية الأمريكية هدى قطان هي فنانة مكياج أمريكية عراقية، ومدونة تجميل، ورائدة أعمال، وهي مؤسِّسة خط مستحضرات التجميل هدى بيوتي. وحائزة على العديد من الجوائز في مجال مستحضرات التجميل، كما أنها واحدة من فنانات المكياج التي تتعامل مع أشهر الفنانات وأفراد من العائلات الملكية.




نشأة هدى قطان 

ولدت هدى قطان في 2 أكتوبر 1983 بولاية أوكلاهوما الأمريكية وهي واحدة من أربعة أطفال، ووالداها كلاهما من العراق.  

بينما انتقلت العائلة لاحقًا إلى كوكفيل، تينيسي، ثم إلى دارتموث، ماساتشوستس. فيناالتحقت قطان بجامعة ميشيجان – ديربورن حيث تخصصت في التمويل والتجارة. 



حياة هدى قطان الشخصية

في المدرسة الثانوية، التقت هدى قطان بزوجها كريستوفر جونكالو، وهو من أصل كولومبي، وتزوجا في يونيو 2009، وأنجبا طفلهما الأول في عام 2011.

وتتبع هدى قطان الديانة الإسلامية، ولديها أختين، وإحدهما هي شريكتها منى. بينما تدير شقيقة أخرى لقطان مواقع التواصل الاجتماعي، وهي علياء.




مسيرة هدى قطان المهنية

وقد أطلقت مدوّنة التجميل الحائزة على العديد من الجوائز هدى قطان في عام 2013، هدى بيوتي، وهي واحدة من أسرع العلامات التجارية لمنتجات التجميل نموًا في العالم. 

فيما بدأت هدى بيوتي كمدونة في عام 2010، وسرعان ما أصبحت حساب التجميل رقم 1 على إنستجرام في العالم مع أكثر من 26 مليون متابع وما زال العدد في ازدياد.

بينما قاد شغفها الدائم بالجمال هدى إلى الالتحاق بمدرسة مرموقة للتدريب على المكياج في لوس أنجلوس، ما أدى إلى تكوين قائمة مهمة من العملاء بما في ذلك المشاهير وأفراد العائلة المالكة.  

وبعد فترة وجيزة، أنشأت هدى قطان مدونتها الخاصة بالجمال HUDABEAUTY.COM، ثم أطلقت فيما بعد قناة على اليوتيوب وحسابًا على إنستجرام يحمل نفس الاسم.



نجاح هدى قطان في مجال التجميل

 كان عام 2013 نقطة تحول بالنسبة لفنانة المكياج هدى قطان حيث عملت هي وشقيقتيها منى وعلياء معًا لإنشاء مجموعة من الرموش الصناعية تحت اسم العلامة التجارية هدى بيوتي. 

بينما أتاحت خبرة هدى قطان في صناعة التجميل توسيع نطاقها ليشمل أحمر الشفاه السائل وأقلام تحديد الشفاه ولوحات ظلال العيون ومنتجات البشرة، والتي حققت جميعها مبيعات فورية في جميع أنحاء العالم.




اقرأ أيضا.. 

ads