الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة في رمضان 2024

السبت 02/مارس/2024 - 11:20 م
التعامل مع لزوجة
التعامل مع لزوجة المسرفة رمضان 2024


تكثر شكوى بعض الأزواج من إسراف الزوجات قبل شهر رمضان 2024، حيث تتزايد الشهوة الشرائية لدى الكثير من النساء، مع تزايد العروض التي تطرحها منافذ البيع المختلفة خلال الشهر الكريم، كما تبالغ الكثير من الزوجات في عزومات رمضان ما يرهق ميزانية الأسرة ويكون نواه لخلاف ممتد من المشاكل الزوجية طوال شهر رمضان.

وفي التقرير التالي تقدم "هير نيوز" نصائح هامة للتعامل مع الزوجة المسرفة خلال شهر رمضان 2024.

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة في رمضان 2024

 


حاور زوجتك بهدوء حول مخاطر الإسراف

حاول أن تحاور زوجتك المسرفة بقدر من التعقل وأخبرها أن إسرافها المستمر، سيقودكما سويا إلى مأزق، خاصة مع تعدد الالتزام بعد رمضان من ملابس العيد وشراء حلوى العيد وما يتطلب العيد من ترفيه وأخبرها أن اسرافها الزائد سيمنعكم من تحقيق ذلك.

 

ضع ميزانية محددة

لا يفضل أن تترك لزوجتك المسرفة مبالغ كبيرة في متناولها، فذلك سيحفز لديها شهوة الشراء فيما لا ضرورة له، لذلك يفضل أن تضع لها ميزانية محددة مع بداية شهر رمضان حتى تستطيع ضبط شهواتها الشرائية.

 

اجعل زوجتك تشارك في الأنشطة الخيرية في رمضان 2024

اسمح لزوجتك تشارك في بعض الأنشطة الخيرية والتي تكثر في شهر رمضان، فذلك يعزز لديها معرفة قيمة المال، وتدرك أن هناك أفراد يعانون من نقصه وهم أولى به بدلا من انفاقه فيما لا يفيد.

كون حاسما مع زجوتك

كن حاسما معها وأخبرها بقيمة دخلك الحقيقي، وأنك لن تقصر في متطلبات شهر رمضان الأساسية، أما المتطلبات الأخرى المبالغ فيها فإنها تفوق طاقتك ولن تستطيع تلبيتها ولكن احرص ان تتحدث معها بأسلوب هادئ دون عصبية أو شجار.

 

ضع هدف لزوجتك خلال رمضان 2024

حاول ان تجعلها تضع هدف من وراء توفير للأموال كأن تشترى شيئاً جديداً في العيد، أو السفر للاستجمام في مكان هادئ، فكلما كان هناك هدف كلما زاد قدرتها على التحكم في شهوة الشراء.

 

 

ads