الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمات رمضان 2024 «الحجاب يفرض نفسه على الشاشة»

الأحد 03/مارس/2024 - 07:28 م
الممثلات في دراما
الممثلات في دراما رمضان 2024

تستعد الممثلات لموسم دراما رمضان 2024 في الآونة الأخيرة، حيث تخوض مجموعة كبيرة من الممثلات السباق الرمضاني بمسلسلات جديدة من نوعها عليهن، أو شخصيات لم يعتدن على الظهور بها، كما تكثر المسلسلات المقتبسة من أعمال أجنبية وأيضا كثرة وجود الحجاب في دراما رمضان 2024 مع عدم استخدام بعض الممثلات للمكياج اللافت في ظهورهن هذا الموسم وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي.





سيناريوهات أجنبية في دراما رمضان 2024

يشهد موسم دراما رمضان 2024 عودة عدد كبير من نجمات الدراما المصرية إلى شاشات التلفزيون، مع غياب عدد آخر منهن عن السباق الرمضاني. بينما تفرض السيناريوهات المقتبسة من الأعمال الأجنبية نفسها على دراما رمضان 2024. 

حيث تتألق الممثلة نيللي كريم في مسلسل "فراولة"، والذي يمثل عودتها إلى الأعمال الكوميدية، فتظهر بشخصية محتالة على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، بغرض الربح من قراءة الطالع والفنجان، وسهولة التنبؤ بما سيحدث، وهو ما استدعى البعض بتشبيه شخصية نيللي كريم في مسلسلها القادم في رمضان 2024 بشخصية الممثلة "سلمى حايك" في فيلم "بيت جوتشي". 



فيما قررت الممثلة غادة عادل الاستعانة بقصة المسلسل الأمريكي الشهير النسائي Good Girl، والذي يدور في إطار كوميدي بسبب تورط 3 فتيات في قضية قتل، وتتوالى الأحداث والمواقف المعقدة في مسلسل "لانش بوكس"، والذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024. 



الحجاب في دراما رمضان 2024 

ومن جهة أخرى، لاحظ الجمهور أن هناك عدد كبير من الممثلات في دراما رمضان 2024 اعتمدن بشخصياتهن الدرامية على الحجاب، ويأتي في مقدمتهن الممثلة زينة في مسلسل "العتاولة" حيث ظهرت في البرومو الرسمي للمسلسل بحجاب ومظهر الفتاة البسيطة إلى حد ما، ولكن ذلك المظهر عرضها لكثير من الانتقادات بسبب ارتدائها زى غير ملائم للحجاب ضمن أحداث المسلسل الاجتماعي. 

كما حرصت الممثلة رنا رئيس على الظهور ضمن أحداث مسلسل "سر إلهي" ولأول مرة في دراما رمضان 2024 بالحجاب، حيث تشترك مع روجينا ونهى عابدين في بطولة المسلسل، الذي يدور في إطار الصراعات الاجتماعية العائلية.



بينما تعد مى عمر من الممثلات التي تحرص على الظهور بالملابس الأنيقة ضمن أحداث مسلسلاتها في دراما رمضان 2024، لكنها في مسلسلها "نعمة الأفوكاتو"، تظهر بشخصية المحامية البسيطة، دون اللجوء إلى الحجاب بمعناه المعروف، ولكن حجابها عبارة عن "تربون". 

فيما فاجأت سمية الخشاب الجمهور بمظهرا في مسلسلها، الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024 "ب100راجل"، وتظهر فيه بحجاب بسيط عبارة عن ربطة شعر، ولكن ما لفت الأنظار طبيعة الشخصية، فهي سائقة ميكروباص وبنت الحارة الشعبية الشجاعة.



كوميديا دراما رمضان 2024

وفي سياق متصل، حرصت بعض الممثلات على أن يخضن المنافسة في دراما رمضان 2024 بأعمال كوميدية سواء كانت مكملة لأجزاء مسلسلات أخرى، أو أعمال جديدة من نوعها عليهن.

بينما تعود دينا الشربيني إلى استكمال أحداث مسلسل "كامل العدد" الجزء الثاني، الذي يدور في إطار كوميدي درامي حول المشكلات الزوجية ومشكلات الأطفال والمراهقين. 

كما تألقت ريهام حجاج في الإعلان الخاص بمسلسل "صدفة"، ويبدو عليها مظهر خارجي غريب وغير معتاد من ريهام في دراما رمضان 2024، حيث تظهر بملابس غير مهندمة وشعر ممزق وأشعث. 







ads