الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحشاشين الحلقة 1.. حسن الصباح يكتسح «إكس» ومفاجآت بالجملة في المسلسل

الإثنين 11/مارس/2024 - 11:52 م
مسلسل الحشاشين الحلقة
مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى 2024

تصدرت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «إكس» حيث كان من المتوقع أن يحقق المسلسل نجاحا كبيرا منذ عرض الحلقة الأولى، واستطاع تتر مسلسل الحشاشين خطف أنظار الجمهور لأنه شعر عربي من قصائد الشاعر والفيلسوف عمر الخيام، وفي التقرير الآتي نستعرض أهم أسباب نجاح الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين.





الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين تكتسح X 

استطاع مسلسل الحشاشين منذ عرض الحلقة الأولى لفت أنظار الجمهور إليه من خلال توفر عدد من العناصر الفنية المهمة، حيث افتتحت الحلقة بعدة رسوم توضيحية لفهم بداية رحلة قائد طائفة الحشاشين «حسن الصباح».

كما تميزت الحلقة بالتصوير في الأماكن الواسعة والكادرات في المناظر الطبيعية، والحفاظ على ديكورات القرن الحادي عشر من حيث ديكورات القلاع والمساكن الشعبية.

بينما حرص طاقم عمل المسلسل على نقل الأزياء المنتشرة في تلك الحقبة بشكل صحيح إلى حد ما مثل أزياء جنود الحملات الصليبية، التي كانت تتجه نحو قلعة الموت التي يقطنها طائفة الباطنية وهم الحشاشين بلقبهم المعروف.

فيما توفر أيضا في الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين عنصر المفاجأة منذ بداية الأحداث من خلال مشهد تضحية عضو طائفة الباطنية بنفسه في سبيل قائد الطائفة «حسن الصباح». 




إخراج مسلسل الحشاشين

ومن جهة الإخراج، يتولى المخرج بيتر ميمي إخراج مسلسل الحشاشين في رمضان 2024، والذي تشهد له أعماله أنه له القدرة على إخراج مشاهد المعارك أو الأماكن الواسعة بشكل جيد إلى حد ما، كما حدث في مسلسه "كلبش" و "الاختيار" بأجزائه المتعددة. 

فيما تتوقع «هير نيوز» أن مسلسل الحشاشين قد ينجح إذا لم يقع في الأخطاء التاريخية مثل تجربة "الإمام الشافعي"، وإذا لم يقع أيضا في فخ التطويل والمد ما يؤدي إلى شعور المشاهد بالملل. 





اقرأ أيضا..  

ads