السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كريم عبد العزيز يدافع عن مسلسل الحشاشين ويكشف سر قلعة «آل موت»

الأحد 13/أغسطس/2023 - 11:14 م
كريم عبد العزيز مسلسل
كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين

كشف الفنان كريم عبد العزيز، عن تفاصيل جديدة في مسلسله المرتقب الحشاشين، والمنتظر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2024، حيث تحدث بالتفصيل عن معنى كلمة الحشاشين، وتفاصيل تلك الطائفة الغامضة والتي كتب عنها الكثير من التفاصيل المثيرة عبر التاريخن وذلك من خلال منشور على صفحته الرسمية على موقع الصور والفيديوهات انستجرام.

كريم عبد العزيز يكشف تفاصيل الحشاشين

وقال كريم عبد العزيز في بداية منشوره: "كتير جدا من الناس مش عارفين يعني ايه "الحشاشين"  وفاكرين إن كريم هيعمل مسلسل عن المخدرات والحشيش، والحكايه مش كده خالص.. هشرح لكم ببساطه خالص اي معنى إسم المسلسل وبيتكلم عن ايه".
 
وأضاف: "في البداية إن الحشاشين ده اسم مشتق من كلمة " ASSASSIN" معناها القتلة أو الإغتيالون ، وده كان لفظ الفرنسيون الصليبيون بيقولوه على الاسماعيليه اللي انفصلوا عن الفاطميين ويقتلوا ملوكهم وقادة جيوشهم، ودول كانوا جماعة دينية إسلامية تنتمي إلى الطائفة الإسماعيلية الشيعية على وجه التحديد، أسسها راجل فارسي اسمه "حسن بن علي بن محمد الصباح" كان لقبه السيد أو شيخ الجبل. وانفصل عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس الهجري عشان يدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله وكل اللي كانوا من نسله".
 
وتابع كريم عبد العزيز: "أسس حسن الصباح جماعته في قلعة اسمها "آل موت" ومن هنا بتبتدي القصه : القلعه دي (حسب وصف الكتب) كانت حديقه كبيره جدااااً مليانه اشجار فاكهه ، وفيها قصور وجداول بتفيض ماء ولبن وعسل وخمر .. وكمان كان فيها بنات جميله بتغني وترقص وتعزف موسيقى".



"المهم إن الصباح كان بيقول عليها الجنة ومكانش بيدخل أي حد غير لما يكون من أتباعه أو ينضموا لجماعته ، فكان بيشربهم مخدر الحشيش ويسيبهم لما يناموا ، وهما نايمين حسن بيأمر الناس اللي معاه إنهم ياخدوهم ويدخلوهم الحديقة دي عشان لما يصحوا يلاقوا نفسهم فيها فا يفتكروا إنهم دخلوا الجنه .. فا بيقعدوا فيها ويتبسطوا خالص لغايه ما اللي دخلوهم يخرجوهم تاني من الحديقه ويبعتوهم للصباح .. فا كان بيقولهم لو عايزين تفضلوا في الجنه تطيعوا كلامي بمعنى ( إنه يبعتهم يغتالوا ناس ) ولو نجحوا في كده بيرجعهم تاني للجنه وكان بيقنعهم كمان إنهم لو اتقتلوا وهما بيعملوا كده هتيجي ملايكه تشيلهم وتبعتهم للجنه تاني".
 
واختتم الفنان كريم عبد العزيز منشوره: "اتمنى تكونوا فهمتوا القصه والمعنى كويس ومطولتش عليكم".



كريم عبد العزيز والحشاشين

وكان الفنان كريم عبد العزيز آثار جدلا كبيرا بين جمهوره ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتلى صدارة التريند، بعدما كشف عن صورة شخصية حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، والتي يجسدها في مسلسله الجديد الحشاشين.



كريم عبد العزيز يعلن بدء تصوير الحشاشين

وكان كريم عبد العزيز، أكد بدء تصوير مسلسله الجديد الحشاشين، والذي يشارك به في السباق الرمضاني 2024، كما كشف عن أول صورة لشخصية حسن الصباح زعيم طائفة الحشاشين، والتي يخوض بها بطولة مسلسل "الحشاشين"، حيث ظهر على ظهر حصان، مرتديا ملابس قديمة تناسب الفترة الزمنية لأحداث المسلسل.

وبدأ تصوير أول مشاهد مسلسل "الحشاشين" في دولة كازاخستان، حيث سافر المخرج بيتر ميمى وفريق الإنتاج لمعاينة أماكن التصوير والانتهاء من كافة الأمور قبل لحاق الفنانين بهم.

ومن المقرر أن يستغرق التصوير في كازاخستان من أسبوع إلى 10 أيام قبل العودة إلى القاهرة واستكمال التصوير في الديكورات المخصصة للمسلسل

وكتب كريم عبد العزيز من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "النهاردة أول يوم تصوير مسلسل الحشاشين، رمضان 2024 يا رب خير".

 

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..

كريم عبد العزيز يُشعل «السوشيال ميديا» ببرومو «الحشاشين»

كريم عبد العزيز ما بين «الفيل الأزرق 3 » و «الحشاشين» في 2023

 

ads
ads