الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب وتفاصيل حريق مجمع البنوك بالتجمع «خسائر بالملايين»

الأحد 17/مارس/2024 - 07:25 م
حريق مجمع البنوك
حريق مجمع البنوك بالتجمع في 2024

شهدت منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة اندلاع حريق هائل في مجمع البنوك بشارع التسعين، ظهر اليوم الأحد الموافق 17 مارس 2024، ويجاور المجمع ملهى ليلي داخل أحد المولات المكونة من 4 طوابق، وبعد المعاينة تم اكتشاف تضرر 4 بنوك رئيسية دون وقوع خسائر بشرية، وفي التقرير الآتي تستعرض هير نيوز تفاصيل وأسباب اندلاع حريق مجمع البنوك بالتجمع. 





ماذا حدث في حريق مجمع البنوك بالتجمع؟ 

عاينت الجهات الأمنية والأجهزة المعنية حريق مجمع البنوك بالتجمع، حيث شهدت منطقة مجمع البنوك في شارع التسعين المتواجد بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة اندلاع حريق هائل في المجمع.

حيث تبين أن النار اشتعلت في سطح ملهى ليلي مجاور لأحد البنوك داخل مول يتكون من 4 طوابق، وقد امتدت النيران إلى سطح البنك، ما أدى إلى توسع اشتعال الحريق إلى البنوك المجاورة، واحتراق المجمع.





ما السبب وراء حريق مجمع البنوك بالتجمع؟

وفي سياق متصل، كشفت التحريات الأولية أن سبب اندلاع حريق مجمع البنوك بالتجمع كان حدوث ماس كهربائي في ملهى ليلي مجاور لمجمع البنوك في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة، حيث كانت الفيشة الكهربائية يوجد عليها إسفنجة ما أدى إلى اشتعال الحريق.

فيما تسبب حريق التجمع إلى تفحم الملهى الليلي بالكامل بالإضافة إلى اشتعال 4 بنوك مجاورة للملهى الذي يقع داخل أحد المولات الشهيرة في المنطقة. 

بينما كشفت الأجهزة الأمنية أن الماس الكهربائي تسبب في اندلاع حريق التجمع ما أسفر عن وقوع خسائر مادية بالملايين حيث خسر صاحب الملهى مكانه بالإضافة إلى احتراق مجمع البنوك، والذي يضم البنك التجاري الدولي، البنك العربي الإفريقي، بنك Mid pank. 



حجم الخسائر في حريق التجمع

ومن جهة أخرى، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بنشوب حريق في مجمع البنوك الموجود في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة، وسرعان ما انتقلت أجهزة الحماية المدنية وعربات الإطفاء والاسعاف لمكان حريق التجمع. 

كما نجحت سيارات الإطفاء في السيطرة على حريق التجمع الخامس واخماد النيران ومحاصرتها دون وقوع خسائر بشرية، ولكن شهدت المنطقة خسائر مادية بملايين الجنيهات.

اقرأ أيضا..  

ads