الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يحيى: «القومي للمرأة» ناقش مستجدات تصوير الأفلام القصيرة المتعلقة بقضايا المرأة

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 10:08 ص
الدكتورة رانيا يحيى
الدكتورة رانيا يحيى

عقدت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبحضور أعضاء وعضوات اللجنة بمقر المجلس.

الدكتورة رانيا يحيى قالت في تصريحات لها خلال الاجتماع: إن الاجتماع ناقش  مستجدات إعداد دليل المبدعات وموعد إطلاقه وبرنامج حفل الإطلاق،  كما تم مناقشة مستجدات تصوير الأفلام القصيرة التى تتناول أجزاء من المناهج التعليمية المتعلقة بقضايا المرأة لتوعية النشء بأهميتها.


وأضافت أن الاجتماع ناقش أيضًا مقترح لتقديم ورش فنية للسيناريو والفن التشكيلي بحي الأسمرات، وتنفيذ جدارية  تعبر عن دور الأم والمرأة داخل مركز الشباب.

مسابقة قوتنا لمتنا

الاجتماع تضمن أيضًا تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الأعمال الأولى الفائزة في مسابقة قوتنا لمتنا التي أطلقتها اللجنة خلال شهر مارس الماضى في أربع مجالات.


يشار إلى أن المجلس القومى للمرأة كان قد أصدر التقرير النهائي لرصد الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان أبريل 2023،  حيث قام المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ومن خلال لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القليني برصد الأعمال التليفزيونية المقدمة في شهر رمضان للخروج بمؤشرات حول صورة المرأة في الإنتاج الإعلامي لرمضان 2023 سواء على مستوى البرامج أو الدراما أو الإعلانات وكذلك الإذاعة،  بالإضافة إلى رصد مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من جمهور عريض.


وصرحت الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام بأن هذا التقرير يعد بمثابة مرصد إعلامي تقوم به لجنة الإعلام للسنة الثامنة على التوالي منذ عام 2016 ، حيث قامت اللجنة بناء على النتائج التي توصل  إليها الرصد بإصدار التقارير التي تتضمن نسب مشاركة المرأة وحضورها في البرامج  والأعمال الدرامية التي تحتل  نسب مشاهدة عالية و تؤثر في تعميق رؤية المجتمع للمرأة.

وأكدت أن اللجنة قامت باعتماد استمارة تحليل مضمون التي تم تصميمها واختبارها لرصد الأعمال الرمضانية لهذا العام 2023 على المستوى الدرامي والبرامجي و الإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي، وتشكيل فرق بحثية مكونة من 140 طالبا وطالبة بكليات الإعلام بالجامعات المصرية وتدريبهم على استمارة التحليل في إطار التعاون مع المجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضا..

مايا مرسي تطالب بنقل الوصاية على الأبناء للأم خلال 48 ساعة من وفاة الأب


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads