الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لحماية الشعر من حرارة الصيف أبرزها «شرب الماء وقلة الاستحمام»

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:36 م
حمايه الشعر من الشمس
حمايه الشعر من الشمس

تعتبر حرارة الصيف من العوامل التي تؤدي إلى إتلاف الشعر والتأثير على مظهرة الخارجي، وبرغم حرصنا على حماية بشرتنا من الشمس عن طريق استخدام صن بلوك، ولكننا لا نهتم كثيرا بحماية شعرنا .

علامات الشعر التالف


وهناك بعض العلامات التي تنذر بتلف الشعر 

- قد يكون الشعر ضعيفا وقابلا للكسر 

- فقدان الشعر للمعلمه وحيويته

- يبدو أكثر خشونة وجفافاً  

- نهايات الشعر تصبح أكثر تقصفً

- يبدو مجعداً وهشاً.

 

نصائح لحماية الشعر من التلف 

 

وإليكم أهم النصائح التي تحمي الشعر من التلف 


شرب الماء


 الماء هو المكون الأساسي  لتأسيس جسم  قوي وبصحة جيدة، ويعتبر الماء هو المكون الكيميائي الرئيسي للجسم ويشكل ما بين ٥٠٪؜ إلى ٧٠٪؜  من وزن جسمك،  لذلك شرب الماء يؤثر على ترطيب شعرك والمحافظة على لمعاناة وحمايته من الجفاف لذا يفضل شرب من ٨إلى ١٠ أكواب من الماء يوميا.

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية



كما تؤثر االأشعة البنفسجية على بشرتنا فهي تؤثر أيضا على الشعر، لذلك يجب استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على عامل حماية من الشمس، ويمكنك اختيار قناع شعر مخصص لنوع شعرك لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس وحمايتة من الجفاف والهيشان .

ترطيب الشعر




تساعد مرطبات الشعر في الحفاظ على رطوبة الشعر ونعوميته وحمايته من الحراره وأضرار الشمس، فيمكنك ترطيب الشعر مرة واحدة في الأسبوع بعمق باستخدام علاجات الترطيب أو بعمل وصفات ترطيب طبيعية في البيت مثل عسل النحل واللبن، زيت الزيتون، زيت جوز الهند. 

الابتعاد عن العلاجات الكيميائية 


 

يجب تجنب العلاجات الكيميائية مثل صبغات التلوين، لأن الشعر الملون يكون أكثر عرضة للتغيرات والتلف  في الصيف، واذا كنتي ترغبين في صبغ شعرك فعليكي استخدام المنتجات العضوية .

عدم الإفراط في استخدام الشامبو



فالاستخدام المفرط للشامبو يؤدي إلى نيسان الشعر ويجعله أضعف و أكثر جفافا ، لذا يجب استخدام كميات قليلة من الشامبو على اطراف الشعر وليس على فروة الشعر، ضرورة استخدام منتجات شامبو خالية من المواد الضارة للشعر .

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

أقرأ أيضا..

  

 

ads
ads