السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سر من أسرار جمالهن» لماذا لا تشرب النساء الماء مع الوجبات في اليابان؟

الإثنين 24/أبريل/2023 - 08:31 م
هير نيوز

إذا ذهبت إلى مطعم في بلد غربي، فمن المحتمل أن تحصل على كوب كبير من الماء مع الثلج وشرائح الليمون، ولكن في اليابان، قد تحصل فقط على كوب صغير جدًا من الماء.

يعتقد اليابانيون أن الماء يمكن أن يتداخل مع "حريق الجهاز الهضمي"، مما يجعل من الصعب على جسمك هضم الوجبة. وعلى الرغم من أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر بالغ الأهمية لصحتك العامة، فإن تناول أكواب من الماء مع وجباتك قد يضر أكثر مما ينفع.

أسباب عدم تناول الماء مع الوجبات في اليابان


جفاف الفم


تناول كوب من الماء مع وجبتك يمكن أن يجفف اللعاب، ولهذا، يفضل البعض إضافة شريحة من الليمون إلى المياه، مما يجعلها مشروبًا حمضيًا يؤثر على إفراز اللعاب.

ولأن اللعاب يعمل كمشروب صحي لبيئتك الفموية، فإن جفاف الفم يمكن أن يؤدي إلى بعض الأعراض غير السارة، بما في ذلك رائحة الفم الكريهة.

كما يمكن أن يؤدي ماء الليمون أيضًا إلى تفاقم بعض الحالات الصحية، مثل ارتداد الحمض، ويمكن أن يتلف مينا أسنانك.

 

يضر بالهضم


عندما تشرب الماء مع وجبتك، يخفف اللعاب، وهذا بدوره يؤثر على إفراز العصارات المعدية المسؤولة عن هضم الطعام. ونتيجة لذلك، تحصل معدتك على إشارات أضعف لتفتيت الطعام، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ.

 

يبطئ امتصاص المغذيات


لأن شرب الماء أثناء الوجبات يخفف من عصارات الجهاز الهضمي، فإنه يؤثر على مستوى الحموضة الطبيعية لمعدتك. كما يؤثر هذا سلبًا على جهازك الهضمي ويؤدي إلى امتصاص جسمك لعدد أقل من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

 

يسبب حرقة في المعدة


تناول الماء مع الوجبات يضيف حجمًا إلى معدتك ويزيد من الضغط عليها، تمامًا مثل تناول وجبة كبيرة. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعض الظروف الصحية ويزيد من خطر الإصابة بالارتجاع الحمضي.

نظرًا لأن شرب الماء أثناء الوجبات يتسبب في إفراز جسمك لعدد أقل من إنزيمات الجهاز الهضمي، فقد يؤدي ذلك إلى سلسلة من ردود الفعل من الآثار الجانبية، بما في ذلك حرقة المعدة.

 

يسبب زيادة الوزن


قد يؤدي شرب الماء أثناء الأكل أيضًا إلى زيادة الوزن. فعندما لا يتمكن جسمك من هضم الطعام بشكل جيد، فإنه يحوله إلى دهون، مما يجعلك تكتسب المزيد من الوزن.

يمكن أن يؤدي تناول الماء مع الوجبات أيضًا إلى قيام جسمك بإفراز المزيد من الأنسولين في الدم، مما يزيد من فرص تخزين الدهون في جسمك.


إقرأ أيضًا..



من منع تناوله إلى طبق شعبي.. حكاية أكل لحوم الخيل في اليابان


ads
ads