الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تلقيت تهديدات بالقتل» أول رد من الممثلة التي تجسد الملكة كليوباترا في وثائقي نيتفلكس

الخميس 11/مايو/2023 - 11:05 م
كليوباترا
كليوباترا

بعد الهجوم العنيف الذي تعرضت له بسبب تجسيدها لدور الملكة كليوباترا في مسلسل من إنتاج منصة نيتفلكس، كسرت «أديل جيمس» صمتها، لترد على الهجوم للمرة الأولى..

 

أول رد لأديل جيمس على كليوباترا


في أول رد على الهجوم اللاذع التي تعرضت له الممثلة أديل جيمس، صرحت قائلة: « أعتقد أن لدي كل الحق في إضفاء الطابع الإنساني على هذه المرأة الرائعة».

تلعب الممثلة البريطانية، 37 عامًا، دور كليوباترا ذات الأصل المقدوني اليوناني وتوالت التعليقات السلبية منذ إطلاق المقطع الدعائي للفيلم.

دافعت المخرجة تينا جرافي، مؤخرًا عن العرض بعد أن كان رد فعل المصريين مرعبًا على رفض الفيلم الذي يدعي أن الملكة سمراء البشرة.

 

هجوم مصري على مسلسل نيتفلكس


رفع محام مصري قضية إلى المدعي العام في مصر يطالب بإغلاق منصة نيتفلكس، وفي غضون ذلك، ندد وزير الآثار السابق في القاهرة، زاهي حواس، بالفيلم الوثائقي ووصفه بأنه "مزيف تماما".

وأكد حواس، في حديثه، أن كليوباترا كانت يونانية، مما يعني أنها ذات بشرة فاتحة وليست سوداء.

 

أديل: تعرضت للعنصرية وتلقيت تهديدات بالقتل


في مقابلة حديثة، ردت أديل جيمس، على الهجوم اللاذع بسبب اختيارها لدور كليوباترا، قائلة: «الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله عن حقيقة كليوباترا هو أننا لا نعرف، هناك إصدارات من كليوباترا لنجمات يتمتعن بشرة أفتح مني، لكني أعتقد أن لدي كل الحق في إضفاء الطابع الإنساني على هذه المرأة الرائع».

وأضافت أديل: «التهديدات بالقتل التي تلقيتها، والتعليقات العنصرية، إنها مجرد انتقادات لاذعة. وأتوقع المزيد».

وأشارت الممثلة البريطانية، بأن هذا الهجوم لن يبعدها عن السوشيال ميديا حيث تتعرض للتصيد المرعب والتهكمات القاسية.

 

البرومو الدعائي للفيلم


المقطع الدعائي، الذي صدر الأسبوع الماضي، يدعي أن كليوباترا كانت سوداء بشعر مجعد.

وفقًا للمؤرخين، كانت كليوباترا يونانية الأصل، لغتها الأولى اليونانية رغم أنها كانت الحاكم البطلمي الوحيد الذي استخدم اللغة المصرية.

لعبت دور كليوباترا الممثلة الإنجليزية البيضاء إليزابيث تايلور، أمام ريتشارد بيرتون، في دور مارك أنتوني في ملحمة جوزيف إل مانكيفيتش التاريخية من عام 1963.

قبل ثلاث سنوات، أثارت خطط فيلم جديد للملكة بطولة الممثلة الإسرائيلية "جال جادوت" ردود فعل عنيفة من الناس الذين أصروا على أن الدور يجب أن يذهب لممثلة مصرية أو أفريقية.


إقرأ أيضًا..


«بعد الملكة كليوباترا» من هي السمراء التي ستجسد حورية البحر "The Little Mermaid"



ads