الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشوار نجاح نيللي كريم في 10 سنوات بين «النكد والكوميديا وقضايا المرأة»

الخميس 18/مايو/2023 - 09:31 م
هير نيوز

موهبة كبيرة لا يختلف عليها المشاهد استطاعت أن تحقق نجاح كبير في عالم الدراما من خلال تقديم العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية والتراجيدي.

جاء تألق نيللي كريم بعد تحضير واختيارات جيدة للسيناريوهات طيلة هذه العشر سنوات لكي تظهر بهذا التألق والنجاح الكبير الذي وضعها في مقدمة نجوم الصف الاول في مصر أخر 10 سنوات.

مشوار نجاح نيللي كريم




بدأت نيللي كريم، مسيرة النجاح في عام 2013، من خلال مسلسل "ذات" الذي لاقي نجاح كبير خلال عرضه في موسم رمضان بمشاركة العديد من النجوم منهم: باسم سمرة وانتصار وثراء جبيل وإنجي وجدان وهاني عادل ونسرين أمين، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج كاملة أبو ذكري وخيري بشارة ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب صنع الله إبراهيم.

وبعد هذا النجاح  الكبير قررت نيللي مواصلة التحدي وصعود سلم المجد وقدمت مسلسل "سجن النساء" عام 2014، بمشاركة العديد من النجوم منهم: روبي، سلوى خطاب، ريهام حجاج، نهى العمروسي، حنان يوسف، ضياء الميرغني، وأحمد داود. والمسلسل مأخوذ عن رواية للكاتبة فتحية العسال، أما السيناريو والحوار فلمريم نعوم وهالة الزغندي والإخراج لكاملة أبو ذكري.

تحت السيطرة



ولم تكتفي نيللي كريم بهذا النجاح وعملت علي تحدي شخصي لتصبح نجمة في كل بيت مصري ينتظر الجمهور مسلسلها للمشاهدة في موسم رمضان وقدمت مسلسل "تحت السيطرة" خلال موسم رمضان 2015، والذي ناقش قصة افادت المجتمع المصري وشارك في بطولته محمد فراج وكل من ظافر العابدين، هاني عادل، أحمد وفيق، وليلى عز العرب، وسيناريو مريم نعوم، وتأليف وإخراج تامر محسن. 

تألق ونجاح وانتظار من الجمهور الذي اعتاد مشاهدة أعمال النجمة نيللي كريم حيث شاركت في رمضان 2016، بمسلسل سقوط حر وشاركها البطولة كل من أحمد وفيق، أنوشكا، إنجي المقدم، أحمد داش، فريال يوسف، سلوى عثمان، وصفاء الطوخي، من تأليف مريم نعوم، وإخراج شوقي الماجري.

لأعلى سعر



وفي عام 2017، قدمت "لأعلى سعر" الذي ناقش خيانة أعز الاصدقاء وحقق نجاح كبير جدا خلال عرضه في موسم رمضان وأعلى مشاهدة وشاركها العمل الفنانة زينة، أحمد فهمي، أحمد مجدي، محمد حاتم، سارة سلامة ورحمة بالإضافة إلى النجمين القديرين نبيل الحلفاوي وسلوى محمد علي، وقام بكتابة القصة والسيناريو والحوار مدحت العدل، ومن إخراج محمد العدل.

وفي عام 2018 حصلت نيللي علي رصيد كبير من النجاحات والأعمال التي مازالت تعرض حتي الأن وقدمت "اختفاء" بمشاركة العديد من النجوم البطولة كل من هشام سليم، محمد ممدوح، وبسمة وآخرون، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

وفي عام 2019، قررت نيللي كريم أن تعطي نفسها إجازة من موسم رمضان وتعود إلى صفوف الجماهير لمشاهدة الأعمال الدرامية للعديد من النجوم .

في عام 2020، تخلت نيللي كريم عن الخط التراجيدي، وقدمت الكوميديا من خلال مسلسل "100 وش" الذي حقق نجاح كبير خلال عرضه واستطاع الحصول علي أعلى نسبة مشاهدة في رمضان 2020. وشارك في العمل العديد من النجوم بمشاركة النجم آسر ياسين، مصطفى درويش، علا رشدى، أحمد داود، إسلام إبراهيم، وغيرهم، إخراج كاملة أبوذكرى. ولا تزال أصداؤه مستمرة حتى الآن .

وانتظر جمهور نيللي كريم في موسم رمضان 2021، حيث قدمت مسلسل "ضد الكسر" وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، خاصة أنها استطاعت تحقيق نجاحاً كبيراً بمسلسل بـ«100 وش» مع المخرجة كاملة أبو ذكري.

مسلسل ضد الكسر شارك في بطولته محمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.


فاتن أمل حربي وعملة نادرة



في رمضان 2022، قررت نيللي كريم تقديم عمل للمرأة المصرية المكافحة والمظلومة في نفس الوقت من قانون الاسرة المصرية وقدمت مسلسل "فاتن أمل حربي" الذي يتناول عدة قضايا تتعرض لها المرأة المصرية بعد الطلاق.


إذ يستعرض المسلسل قضايا: الولاية التعليمية للأطفال في حالة الطلاق، وحضانة الأم للأبناء في حال زواجها مرة أخرى وبحسب قانون الأحوال الشخصية المصري، تفقد المطلقة حقها في حضانة أطفالها بمجرد الزواج مجدداً.

قضية أخرى أثارها المسلسل تتعلق بتعنت كثير من الفنادق المصرية مع النساء المصريات دون سن الأربعين، فلا يسمح لهن بحجز إقامة إلا في حال وجود رجل من أقاربهن: كالأب أو الأخ أو الزوج.

وفي رمضان 2023، قدمت نيللي كريم مسلسل "عملة نادرة " مع النجم جمال سيلمان وعدد اخر من النجوم  والمقرر عرضه في رمضان المقبل، من إنتاج العدل جروب، ومن تأليف مدحت العدل واخراج ماندو العدل .

إقرأ أيضًا..

ads