السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طريق بسيطة للحفاظ على واقي الشمس في درجات الحرارة المرتفعة

الخميس 18/مايو/2023 - 07:24 م
واقي الشمس
واقي الشمس

مع دخول فصل الصيف رسميًا، تبحث كل فتاة مضطرة للخروج في الأجواء الحارة والتي تضع واقي للشمس عن طريقة فعّالة تحمي بها بشرتها من الطقس الحار والجاف والتعرق الشديد، الذي يمكنه أن يمسح كل ما تضعه من كريمات حماية مثل واقي الشمس.

ورغم أن هناك عدداً منهن لا يتعرقن أبدًا في فصل الصيف، إلا أن معظمهن يتعرقن بغزارة مع الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة، لذا جمعنا لكِ في هذا التقرير  طرق بسيطة تساعدكِ على تقليل التعرق في الطقس الحار.



ضعي مضاد التعرق قبل واقي الشمس

مع ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبير وتشكل الأجواء الرطبة، يكاد من المستحيل عدم التعرق إذ سيؤثر ذلك في كيفية عمل واقي الشمس، وعليه فإن إحدى الحيل المثمرة للتخلص من تأثير التعرق هي استخدام مضاد للعرق.

وهنا عليكِ الانتباه إلى أن مفعوله سيستغرق بعض الوقت، لأن مضادات التعرق يجب أن توضع بشكلٍ مثالي على البشرة المغسولة حديثًا والجافة، وتحتاج إلى ساعات عدة للوصول إلى الفاعلية المثلى التي تحتاجينها، لذلك في حال كنتِ تخططين للبقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة، حاولي الاستحمام واستخدام مضاد التعرق قبل ساعات عدة من وضع واقي الشمس.

كما أنه من الأفضل وضع واقي من الشمس لمدة نصف ساعة كاملة قبل الخروج في الشمس، حيث سيتيح ذلك الكثير من الوقت، ليعمل بفاعلية أكبر بعد أن يتم امتصاصه بشكل كافٍ.




نصائح وضع واقي الشمس بطريقة صحيحة


من المهم أن تكوني على علم بكيفية تطبيق واقي الشمس بطريقةٍ سليمة، لحمايتكِ من الأشعة الضارة، وأهم ثلاث نصائح هي:

- ضعي واقي الشمس على وجهك وعنقك وصدرك، لأن كل جزءٍ من بشرتك يمكن أن يصاب بالحروق والأضرار، ويشمل ذلك أيضاً تطبيق الواقي على خط الشعر والأذنين وظهر العنق.

- من المهم أن تطبقي الواقي قبل 30 دقيقة على الأقل من مغادرة المنزل، من أجل أن تمتصه بشرتكِ، كما ذكرنا سابقاً.

- يجب أن تعيدي تطبيقه كل ساعتين، أو أربع ساعات، وبعد السباحة، وبعد التعرق، لأن نشاطكِ البدني وتعرقكِ يساهمان في إزالته.

اقرأ أيضًا...

ads