الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل الأطفال خطر على صحة الكلاب؟| دراسة صادمة تجيب

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 03:55 ص
هل الأطفال خطر على
هل الأطفال خطر على صحة الكلاب

في الحقيقة لقد قرأت العنوان بشكل صحيح، تتحدث تلك الدراسة عن صحة الكلاب وتأثير وجود الأطفال مع تلك الحيوانات الأليفة بنفس المنزل، وليس العكس.

لطالما أثبتت الدراسات أن وجود الكلاب مع الأطفال له تأثير جيد على صحتهم، فالكلاب لها تأثير إيجابي على الأطفال يقلل من فرص الإصابة بالأكزيما والربو وحتى مرض كرون، ولكن على ما يبدو العكس ليس صحيح!

 

وجود الأطفال خطر على صحة الكلاب


تزعم دراسة حديثة أن علاقة الكلاب والأطفال، علاقة ذات اتجاه واحد، فالكلاب تؤثر بشكل إيجابي على صحة الأطفال، ولكن العكس ليس صحيح. فالكلاب التي تقضي وقتًا أطول مع الأطفال تتمتع بصحة أسوأ من غيرها.

في دراسة استقصائية أجريت على أكثر من 21 أسرة من أصحاب الحيوانات الأليفة، جمعت جامعة ولاية أريزونا معلومات حول شكل وأسلوب الحياة الذي تتبعه الأسرة للحفاظ على صحة الكلاب.

تلقى الباحثون صدمة كبيرة من التأثير الضار للأطفال على صحة الكلاب، بينما ووجدوا أيضًا أن الكلاب التي تعيش بمنازل الأسر ذات الدخل المرتفع تم تشخيصها بمزيد من الأمراض.


هل الأطفال خطر على الكلاب؟


وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، صرحت ليلى براسينجتون، وهي طالبة ماجستير في العلوم شاركت في قيادة الدراسة: "وجدنا أن قضاء الوقت مع الأطفال كان له تأثير ضار على صحة الكلاب".

كجزء من الدراسة، تم طرح 33 سؤالاً على أصحاب الحيوانات الأليفة لتحديد العوامل الرئيسية التي تؤثر على صحة الكلب، ثم قارن العلماء هذه القائمة مع عدد الأمراض المبلغ عنها في كل من الكلاب البالغ عددها 21410 كلبًا - مع مراعاة العمر والوزن أيضًا.

وأثبتت النتائج أن التنشئة الاجتماعية لها أكبر تأثير على الإطلاق على صحة الحيوانات.

 

الأطفال خطر على صحة الكلاب


خلال الدراسة، أثبتت النتائج أن الكلاب التي عاشت مع عدد أكبر من الأطفال كانت أقل صحة، بينما تلك التي عاشت مع حيوانات أخرى كانت أكثر صحة بشكل ملحوظ.

وجد الخبراء أيضًا أن قلة الاستقرار في المنزل تؤثر سلبًا على رفاهية الكلب. وأوضح الخبراء، كيف أن تلك الدراسة يمكنها أن تساعد في فهم تأثير البيئة الاجتماعية على الصحة.



ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا....


من عاملات النظافة إلى الزائرات.. شاطئ ساريسو للنساء فقط


ads
ads