السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صحفية روسية تتعرض لهجوم شرس في الشيشان| حلقوا رأسها وكسروا أصابعها وصبغوا وجهها بالأخضر

الخميس 06/يوليه/2023 - 12:27 ص
صحفية روسية تتعرض
صحفية روسية تتعرض لهجوم

تعرض الصحفية الروسية الشهيرة إيلينا ميلاشينا، 45 عامًا، والمحامي ألكسندر نيموف - الذي تعرض أيضًا للضرب المبرح – إلى هجوم وحشي أثناء محاولة تغطية دعوى قضائية تتعلق بحقوق الإنسان في الشيشان، وهي جمهورية روسية يحكمها حليف فلاديمير بوتين المقرب رمضان قديروف..

 

صحفية روسية تتعرض لهجوم وحشي


وفقًا للتقارير الإعلامية، تعرضت الصحفية الاستقصائية المخضرمة إلى هجوم وحشي بعدما تم توقيفها من قبل رجال مسلحون وملثمون عند وصولها برفقة نيموف، إلى العاصمة الإقليمية غروزني، لحضور دعوى قضائية تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.

تلقى الاثنان تهديدات بالقتل ووجهت البنادق إلى رأسيهما، وفقًا للتقارير، بينما تم حلق رأس ميلاشينا وكسر أصابعها في هجوم وحشي. كما أصيبت الصحفية التي تعمل بصحيفة نوفايا جازيتا المستقلة المحظورة، بجرح في الرأس، وفقد الوعي عدة مرات.

قام المسلحون بالتعدي بالضرب على الصحفية في هجوم شرس، وقاموا بصبغ رأسها ووجها بصغة خضراء.

 

هجوم شرس في الشيشان


تعرض السيد نيموف، 35 عامًا، للطعن بالسكين وأصيب بجروح في ساقه، وفقًا لمجموعة حقوق الإنسان، لكنه لا يزال ينوي الذهاب إلى المحاكمة التي سافرها الزوجان إلى الولاية لحضورها.

يذكر أن قديروف، هو أحد أقوى مؤيدي بوتين للحرب مع أوكرانيا. وقد وصف في وقت سابق السيدة ميلاشينا بالإرهابية.


في الآونة الأخيرة، انتشرت الشائعات حول صحة قديروف، وسط مزاعم بأنه يعاني من مشاكل حادة في الكلى أو الكبد.

 

منظمة حقوق الإنسان


في إشارة إلى الهجوم على السيدة ميلاشينا والسيد نيموف، قالت منظمة ميموريال لحقوق الإنسان في بيان على تليجرام: " لقد تعرضوا للضرب بوحشية، والتهديد بالقتل، ورفع السلاح إلى رؤوسهم، وسلبت معداتهم وتم تدميرها".

تم نقل الصحفية والمحامي إلى المستشفى ومن المقرر نقل الصحفي الاستقصائي البارز إلى منطقة روسية مختلفة لتلقي مزيد من العلاج. ووفقًا للتقارير، كان الاثنان في الشيشان لحضور دعوى قضائية للسيدة زاريما موسايفا، والدة الناشطين المضطهدين أبو بكر وإبراغيم يانغولباييف.

اختُطفت موسايفا في يناير 2022، من مدينة نيجني نوفغورود الروسية ونُقلت إلى سجن سابق للمحاكمة في غروزني، ووجهت لها تهمة "استخدام العنف ضد ضابط شرطة" وتواجه أكثر من خمس سنوات في السجن بسبب ما يُنظر إليه على أنه اضطهاد لدوافع سياسية.

 

بيان الجريدة


تعمل ميلاشينا لدى نوفايا غازيتا، أكبر مصدر إخباري مستقل في روسيا، ويقودها ديمتري موراتوف، الحائز على جائزة نوبل للسلام.

ورد في بيان للجريدة تعقيبًا على الحادث: "قام العديد من الملثمين بضرب إيلينا وألكساندر بشدة، وأخذوا هواتفهما، ودمروا معداتهما ووثائقهما". وأشار البيان إلى موافقة مفوضة حقوق الإنسان الروسية تاتيانا موسكالكوفا على التدخل في الموقف بناءً على طلب مكتب التحرير.

وقالت منظمة مراسلون بلا حدود الحقوقية الإعلامية إنها "شعرت بالرعب من الهجوم الوحشي" على ميلاشينا.


اقرأ أيضا..

امرأة أنجبت 69 طفلاً في 27 ولادة| حكاية روسية تلقب بالسيدة الأكثر خصوبة في العالم


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


ads