الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مذيعة إسبانية تزرع شريحة مضادة للشيخوخة في مؤخرتها.. والسعر مفاجأة

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 04:30 ص
مكافحة الشيخوخة
مكافحة الشيخوخة

في تصريح غريب من نوعه، كشفت نجمة التلفزيون الإسبانية إلسا أنكا، البالغة من العمر 57 عامًا، أنها زرعت شريحة دقيقة في مؤخرتها لمكافحة الشيخوخة.

مذيعة إسبانية تحارب الشيخوخة


وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن صاحبة الوجه التلفزيوني الشهير في إسبانيا، أكدت بأنه تم رزع الشريحة المضادة للشيخوخة في مؤخرتها عن طريق الجراحة، في عملية جراحية تكلفت حوالي 340 جنيهًا إسترلينيًا.

وقالت المذيعة الشهيرة أن لديها شريحة دقيقة لمكافحة الشيخوخة مزروعة في مؤخرتها في محاولة للبقاء شابة. وأنها لاحظت الآثار الرائعة للشريحة في غضون 15 يومًا.

يزعم العلماء أن الرقاقة أو الشريحة الدقيقة، التي تطلق هرمون الاستروجين في الجسم، لا تجعل المستخدمين يشعرون بأنهم أصغر سنًا فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليل علامات الشيخوخة.

شريحة مضادة للشيخوخة


اكتشفت إحدى الدراسات النمساوية أن الانخفاض في مستويات الأستروجين أثناء انقطاع الطمث يمكن أن يسرع من ظهور علامات الشيخوخة، حيث يلعب الهرمون دورًا كبيرًا في إنتاج بروتين الكولاجين الذي يمنح الجلد المرونة.
ويزعم الخبراء أن الرقاقة تعمل مثل العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) - وهو دواء يستخدم لتخفيف أعراض انقطاع الطمث. ويقول الدكتور إيفان مانيرو، الخبير الذي أجرى الجراحة للمذيعة الإسبانية: "الرقاقة مثل الحبة، لكنها تدخل تحت الجلد وتفرز الهرمونات التي تحتاجها المرأة".

ما هو سن اليأس؟


يُعرف سن اليأس، بالفترة ما بعد انقطاع الطمث عند النساء، وهو عندما تتوقف الدورة الشهرية بسبب انخفاض مستويات الهرمون. ويحدث هذا عادة بين سن 45 و55 عامًا.
وفقًا لـ NHS ، تشمل الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث ما يلي:

التغييرات في مزاجك
مشاكل في الذاكرة
الهبات الساخنة
صعوبة النوم
جلد جاف
انخفاض الدافع الجنسي
جفاف المهبل
تغيرات في شكل الجسم وزيادة الوزن
الخفقان
الصداع
التهابات المسالك البولية المتكررة (UTIs)

علاج سن اليأس

يمكن أن يساعد العلاج التعويضي بالهرمونات في تقليل بعض هذه الأعراض. ولكن بسبب المعلومات الخاطئة التي امتدت لعقود، قد تخشى العديد من النساء استخدام العلاج التعويضي بالهرمونات، وقد يتردد الأطباء في وصفه.


ads
ads