الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تعلن انتهاء الموجة الحارة في هذا الموعد وتحذر من ظاهرة جوية (فيديو)

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 09:39 م
الموجة الحارة
الموجة الحارة

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، وانتهاء الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد حاليا.

 

نهاية الموجة الحارة في هذه الموعد

وقالت "غانم"، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إنه بداية من يوم السبت المقبل سوف نشعر بانخفاض في درجات الحرارة، كما تتراجع الموجة الحارة التي تشهدها مصر في الفترة الحالية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس الحار الذي نعيشه في الفترة الحالية، أعلى من المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام، وأشارت إلى أن مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مع ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة.

 

تفاصيل طقس غدا الأربعاء

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس غدا الأربعاء سيستمر فيه ارتفاع درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة في الظل، كما تصل إلى 44 درجة مع التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتصل درجات الحرارة على بعض محافظات الصعيد جنوب مصر إلى 45 درجة.

وكشفت "غانم" عن ان درجة الحرارة الصغرى على القاهرة يتوقع أن تسجل 27 درجة في المساء، مع ارتفاع نسب الرطوبة، الأمر الذي يجعل المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة، لذلك نصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بفتح منافذ التهوية والتواجد بالقرب منها.

 

ارتفاع درجات الحرارة

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة مستمرة الارتفاع خلال الثلاث أيام المقبلة، ولكن بداية من يوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة.

 


تحذير من الشبورة

وحذرت "غانم" من انتشار شبورة مائية يومي الأربعاء والخميس، وتحديدا في الصباح الباكر، والتي تستمر حتى الساعة السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

متى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأسبوع المقبل

ads