الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تخلصك من شعورك بالوحدة « اكتبي يومياتك»

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 06:22 م
الشعور بالوحدة
الشعور بالوحدة

تعد الوحدة واحدة من أسوأ المشاعر التي قد يمر بها الإنسان، وتتعدد أسباب الوحدة، فهناك أشخاص غير اجتماعيين ويفضلون العزلة عن البقاء مع الناس، وهناك من تلزمه الظروف الاجتماعية على الانعزال والشعور بالوحدة، ويتسائل الكثيرون عن طرق سهلة للتخلص من شعورهم بالوحدة.

لذا نقدم لكِ نصائح ذهبية لتتخلصي من الوحدة والإنعزال.


اكتبي يومياتك

قد تساعدك كتابة يومياتك على التخلص من شعورك بالوحدة، خاصة أنكِ من خلال كتابة يومياتك تتمكنين من مراقبة أفكارك ومشاعرك، فدفتر اليوميات يساعدك على فهم مشاعرك بشكل عام، ومشاعر الوحدة بشكل خاص، بطريقة أفضل، وهي طريقة رائعة للتحرر من التوتر كذلك، فينبغي عليكِ تحديد وقت معين بشكل يومي لتكتبي يومياتك.

الجأي لمختص نفسي

إذا وجدتِ أنه من الصعب عليكِ معرفة الأسباب التي تجعلك تشعرين بالوحدة، فالجأي إلى مختص نفسي يساعدك في معرفة هذه الأسباب، فقد تكونين مصابة باكتئاب، أو بعرض نفسي يحتاج إلى العلاج حتى لا يتفاقم الأمر.


تواصلي مع أصدقائك

يمكنك التغلب على شعورك بالوحدة من خلال التواصل مع الأشخاص المقربين بالنسبة لكِ، على الرغم أنه ليس من الممكن دائمًا قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة، إلا أنه يمكن جمعهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل والتفاعل معهم. 

التنزه

يعد الخروج من أسهل الطرق، للقضاء على شعورك بالوحدة، فالخروج من المنزل يمكن أن يضعك في طريق الآخرين ويذكرك أنك لست وحدك في العالم، فاحرصي على الخروج من المنزل بين الحين والآخر، حتى تتخلصين من شعورك بالملل والوحدة.


الهوايات

يمكن أن تتخلصي من شعورك بالوحدة بممارسة هوياتك المفضلة، فعلى الرغم من أن الوحدة ثدتشغل أفكارك لدرجة يصعب معها التفكير في أي شيء آخر، بما في ذلك الأشياء التي تستمتعين بها عادةً، يمكن للهوايات المفضلة أن تملأ وقت قراغك، وتتخلصي من الملل والوحدة.



ads