الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: مكملات فيتامين هـ E تقلل تقلصات الدورة الشهرية «الجرعات المناسبة»

السبت 27/مايو/2023 - 09:44 م
عسرالطمث
عسرالطمث

إذا كنتي تعانين من تقلصات الدورة الشهرية بشكل مبالغ فيه، فإن السطور القادمة ستقدم لكي الحل، ففي أحدث دراسة أجراها الخبراء، توصلت النتائج إلى أن فيتامين (هـ E ) يمكن أن يساعد في تقليل الألم يخفف من حدة تقلصات الدورة الشهرية أو ما يُعرف بمصطلح عسر الطمث..

 

فيتامين (هـ E ) وعثر الطمث


إذا كنت قد عانيت من تقلصات الدورة الشهرية - أو عسر الطمث - فأنت في حاجة إلى تجربة البدء في تناول جرعات فيتامين (هـ). بعدما كشفت دراسة حديثة عن دوره الفعال في التخلص من عسر الطمث.

تأتي العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية كعلاج مفضل للنساء اللواتي يعانين من عسر الطمث، وموانع الحمل الفموية في المرتبة الثانية.

لكن لا يمكن للجميع استخدام هذه الأدوية، والبعض ببساطة لا يريد ذلك. وهنا يمكنك تجربة تناول مكملات فيتامين (هـ).

 

فيتامين (هـ) لآلام الدورة الشهرية


في الآونة الأخيرة، أجرى الباحثون مراجعة منهجية واكتشفوا أن مكملات فيتامين (هـ) يمكن أن تخفف أو تقلل بشكل كبير من تقلصات الدورة الشهرية، مما يجعلها أكثر قابلية للتحمل والسماح للنساء بممارسة يومهن دون الكثير من الاضطراب.

نظرًا لأن آلام الدورة غالبًا ما تتميز بزيادة تركيز البروستاجلاندين (أو المواد الشبيهة بالهرمونات) في سائل الدورة الشهرية، فقد أصبح كبح إنتاجها الطريقة الأساسية لعلاج آلام الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، كان الباحثون يستكشفون طرقًا لمنع حدوث هذه العملية.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام حبوب منع الحمل المركبة، والتي لا تقلل من البروستاجلاندين فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليل حجم سائل الدورة الشهرية. وفي حين أن هذه الحبة علاج مناسب للتشنجات لدى غير المراهقين، فإن تناول هذه الحبوب عالية الجرعة منذ سن مبكرة قد يزيد من المخاطر طويلة المدى.

 

الجرعات المناسبة


عند اختيار مكمل فيتامين (هـ)، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على "فيتامين E" الطبيعي، بدلاً من فيتامين E الاصطناعي.

في العديد من الدراسات التي شملت فيتامين (هـ )، تم إعطاء المكمل مرتين يوميًا، بدءًا من يومين قبل بداية الدورة الشهرية المتوقعة واستمر خلال الأيام الثلاثة الأولى من النزيف.

فيتامين (هـ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يساعد على تعزيز صحة الجلد والرؤية الجيدة ونظام المناعة القوي. وأصبح فيتامين (هـ) شائعًا بشكل متزايد لكونه مخزنًا لمضادات الأكسدة.




ads