الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يتسامح الرجل في خيانة زوجته؟ استشاري علاقات يُجيب

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:05 م
الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية

تعد الخيانة من أكثر الأخطاء التي تدمر الحياة الزوجية فيكون من الصعب أن تسامح فيها المرأة أو يسامح الرجل زوجته الخائنة، فهي تعتبر إهانة تجعل الشخص يشعر أنه غير كافي لشريك حياته.

هل يتسامح الرجل في خيانة زوجته؟

بالرغم من قسوة الخيانة، رأينا حالات كثيرة تسامح بها المرأة خيانة زوجها، فالزوجة تسامح الزوج الخائن أحيانا لكي تستمر الحياة من أجل الأطفال، وحتى تستمر في الحياة الزوجية خوفا من نظرة المجتمع لها أو التعامل مع الاخرين كزوجة مطلقة، والسؤال هنا، هل يمكن أن يسامح الزوج زوجته الخائنة؟



أجاب على ذلك السؤال الدكتور خالد عبد الحميد، استشاري العلاقات الزوجية والإنسانية، وقال: «لا يمكن أن يسامح الزوج أبدا زوجته الخائنة، الزوجة يمكن أن تسامح زوجها الخائن لانه مسموح له التعدد في الزوجات أو طلاقها والزواج منها مرة أخرى ولكن الرجل لا يمكن أن يسامح أو يسمح مثل المرأة فيكون الأمر صعب للغاية بالنسبة له».

وأضاف: «هناك أيضا نسى كبيرة من النساء لا تسامح في الخيانة بعضهم فقط يتحمل ويسامح من أجل البيت والابناء، ولكن بشكل عام الخيانة شيء سيء وحرام شرعيا ومرفوض دينيا واجتماعيا، ولكن أحيانا تتهاون فيها النساء ولكن الرجال لا يمكن أن يتهاونوا في الخيانة».

الزوجة الخائنة


وتابع: «الخيانة تسبب عدم الثقة بين الزوجين ولا يمكنهم أن يستمروا معا بعد التعرض للخيانة، فيكون من الصعب على الرجل أن يتعايش مع زوجته الخائنة مرة أخرى بعدما انعدمت الثقة بينهما فكيف يتعامل معها ويعيش معها بدون ثقة بينهما، حتى إذا غفرت المرأة الخيانة لا يمكن للرجل أن يغفرها».






ads