الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية «جربي التمارين»

السبت 26/أغسطس/2023 - 03:11 ص
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

تعتبر آلام الدورة الشهرية من المشاكل الصحية الشائعة التي تواجه الكثير من النساء في مختلف أنحاء العالم. وتتراوح شدة هذه الآلام بين الخفيفة والشديدة، وتتسبب في تأثير سلبي على حياة المرأة وقدرتها على القيام بأنشطتها اليومية. 

ولكن هناك طرق لتخفيف الآم الدورة الشهرية.

التمارين الرياضية


أولاً، ينصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام. فالتمارين البسيطة مثل المشي أو ركوب الدراجة الهوائية يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية وتخفيف الآلام. كما يمكن ممارسة تمارين الاسترخاء والتأمل لتخفيف التوتر والقلق الناجم عن الآلام الشهرية.

التغذية السليمة


ثانياً، يجب الانتباه للتغذية السليمة خلال فترة الدورة الشهرية. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. كما يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد والكالسيوم لتعزيز الصحة العامة وتقليل الآلام.

العلاجات الطبيعية


ثالثاً، يمكن استخدام العلاجات الطبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية. فمثلاً، يمكن استخدام الحرارة الموضعية عن طريق وضع وسادة تدفئة على البطن لتخفيف الآلام. كما يمكن استخدام الزنجبيل المطبوخ أو الشاي الدافئ لتهدئة العضلات وتخفيف الآلام.


المشروبات المنبهة


رابعاً، ينصح بتجنب المشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي الأسود والكحول خلال فترة الدورة الشهرية. فهذه المشروبات قد تزيد من التوتر وتسبب تقلصات أكثر شدة. بدلاً من ذلك، يمكن تناول الشاي الأخضر أو الأعشاب المهدئة مثل البابونج لتخفيف الآلام وتهدئة الأعصاب.

أخيراً، يجب الحرص على الراحة الجسدية والنفسية خلال فترة الدورة الشهرية. ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب الإجهاد الزائد. كما يمكن ممارسة التقنيات التنفسية والاسترخاء لتهدئة العقل وتخفيف الآلام.

باختصار، هناك عدة طرق يمكن اتباعها لتخفيف آلام الدورة الشهرية. من بين هذه الطرق: ممارسة التمارين الرياضية، الانتباه للتغذية السليمة، استخدام العلاجات الطبيعية، تجنب المشروبات المنبهة، والحرص على الراحة الجسدية والنفسية. يجب أن تكون هذه الطرق مكملة لبعضها البعض.


ads