الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أعراض للالتهابات الفيروسية عند الأطفال وطرق الوقاية

السبت 02/سبتمبر/2023 - 10:04 م
اعراض الإلتهاب الفيروسي
اعراض الإلتهاب الفيروسي

في ظل الارتفاع والانخفاض المستمر في درجات الحرارة الذي نشهده حاليا، نجد كثير من الأمهات ما تشعر بالقلق على أطفالها من الإصابة بالبرد، ولكن على الأم أن تنتبه لأنه قد يكون نوع من الالتهابات الفيروسية التي تصيب الأطفال في تللك الفترة.

نرصد  في هذا التقرير ما هي الالتهابات الفيروسية وأعراضها وطرق الوقاية منها وذلك وفقا لما ذكره دكتور أحمد جلال "أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة بالقصر العيني".

أعراض الالتهابات الفيروسية



حين يصاب الطفل بالالتهاب الفيروسي نجد أن حرارته ترتفع وقد تظل الحرارة مرتفعة ل 4 أو 5 أيام  وسواء تم إعطاءه خافض للحرارة ودواء للكحة ومذيب للبلغم سيظل الطفل مصاب بأعراض الأنفلونزا  لفترة من الوقت.

كيفية علاج الالتهاب الفيروسي

- بعض الأدوية لعلاج البرد

يتم علاج الالتهابات الفيروسية عن طريق إعطاء خافض حرارة وبعض أدوية البرد إذا كان سن الطفل يسمح بذلك.

- الحصول على قدر من الراحة

لا بد أن يحصل الطفل المصاب بالتهاب الفيروسي على الراحة التامة وعدم التعرض للأتربة والهواء الطلق حتي لا تسوء حالته أكثر ويتطور الأمر إلى التهابات أخرى أكثر خطورة

الأطعمة المستحبة في تلك الفترة

في حالة أن يكون الطفل مصاب بالتهاب الفيروسي ينصح بالإكثار من المشروبات الدافئة كالشوربة وعصير الليمون بالعسل، وكذلك الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالزيوت التي من شائنها أن تعمل على ارتفاع درجة الحرارة.



مضاعفات الالتهابات الفيروسية

قد تحدث مضاعفات للالتهابات الفيروسية كالتهاب الأذن الوسطى، والتهاب الجيوب الأنفية، وقد يتفاقم الأمر ليصاب الطفل بالتهاب رئوي والتهاب الشعب الهوائية، ولذلك لابد من المتابعة المستمرة مع الطبيب بشكل تام حتى يشفى الطفل بشكل تام.

طرق الوقاية من الالتهابات الفيروسية

-  غسل اليدين بشكل جيد
-  تنظيف الأنف بشكل جيد
- أخذ تطعيم الأنفلونزا
- البعد وعدم الاختلاط مع الشخص المصاب
- الراحة التامة وقت المرض حتى لا تمرض أكثر ولا تصيب عيرك بالعدوى







ads
ads