الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أشياء تنتظر المرأة بعد الطلاق «لوم المقربين لك»

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 03:56 ص
الطلاق
الطلاق

يعد قرار الطلاق من أكثر القرارات الصعبة بالنسبة للمرأة، فلا يمكن أن تدمر المرأة حياتها الأسرية إلا إذا كان هناك أسباب للانفصال لم تستطع تحملها، ولكن هناك الكثير من الأمور الصعبة التي تنتظر المرأة بعد الانفصال..

نقدم لكِ أشياء تنتظرك بعد الطلاق



تدخل من حولك في قرار الطلاق

لاشك أن قرار الانفصال يخص المرأة وحدها، ولكنكِ ستجدين من حولك يتدخلون في قرارك، ويُحاولون إرجاعك عن هذا القرار، وقد تسمعين كلام منهم يزيد من غضبك، وقد تجدين صديقتك المقربة تبتعد عنكِ خوفًا على زوجها، فلا يزال البعض ينظر للمرأة المطلقة نظرة سيئة، فلا تكترثي لكلامهم.

لوم المقربين على الطلاق

على الرغم من معرفة المقربين منكِ أن حياتك مع زوجك مستحيلة، وأن قرار انفصالك عنه صحيح ويصب في مصلحتك، ولكنكِ قد تتفاجئين أن المقربين منك ومن بينهم الأهل بدأوا في إلقاء اللوم عليك، وأنك المتسببة في فشل العلاقة، وأنه كان عليك أن تبذلي مجهود أكثر حتى تنجح هذه العلاقة، وأنك أنت المخطئة والمتسببة في كل شيء. لذا لا تستلمي لكلامهم ولومهم، فهذه حياتك وأنت الوحيدة التي تعلمين كيف تسير، وفرقي بين من يقدم لك النصيحة، وبين من يلومك.


رفض الأبناء للطلاق

ينبغي أن تكوني مستعدة لأسئلة أطفالك المتكررة عن أسباب رغبتك في الانفصال عن والدهم، وقومي بتحضير الردود المناسبة حينما يتحدثون معكِ حول رغبتهم في أن تستعيدي علاقتك بوالدهم، فالأطفال يرغبون في الاستقرار الأسري والذي يتحقق بوجودك مع والدهم في منزل واحد.

الاشتياق لطليقك ومنزلك

حين يقع الانفصال ستشعرين بمزيج من الحزن والغضب، وستشتاقين حتمًا لطليقك ومنزلك، مهما كانت أسبابك التي جعلتك تنفصلين عن طليقك، فهناك الكثير من الذكريات الجميلة التي جمعتكما وهذا أمر طبيعي سينتهي بمرور الوقت.



بشرى سارة لمريضات سرطان الثدي بعد ظهور الحبة القاتلة

ads