الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي بالمؤتمر الدولي للصحة والسكان والتنمية: الزيادة السكانية أخطر القضايا في مصر.. والتغيير سيحدث عبر العمل سويا بوعي وفهم

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 04:33 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، المؤتمر الدولي للصحة والسكان والتنمية اليوم تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة" وشدد سيادته على أهمية وخطورة القضية خاصة بالنسبة إلى الدول التي تعاني من التضخم السكاني..

الرئيس عبد الفتاح السيسي


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الزيادة السكانية واحدة من أخطر القضايا في جمهورية مصر العربية وذلك خلال كلمته في المؤتمر الذي يعقد في العاصمة الإدراية حتى 8 سبتمبر الجاري.

يحضر المؤتمر عدد من خبراء الصحة والسكان من جميع أنحاء العالم في المؤتمر الدولي للصحة والسكان والتنمية (PHDC23) الذي تستضيفه مصر في الفترة من ٥ إلى ٨ سبتمبر ٢٠٢٣.

يشمل البرنامج العلمي للمؤتمر جلسات تفاعلية وورش عمل وأحداث جانبية بمشـاركة نخبة من الخبراء المحليين والدوليين بمجال الصحة والسكان والتنمية، وذلك تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 يركز المؤتمر، على الفهم العميق للتحديات والفرص الرئيسية التي تواجه العالم في هذه المجالات علاوة على مناقشة القضايا المتعلقة بالسكان والصحة والتنمية.

كما يستهدف  المؤتمر مشاركة مختلف أصحاب المصلحة وصانعي القرارات في قضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني.

ملخص تصريحات الرئيس السيسي


جاءت أبرز الرسائل الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي كالآتي:

- الزيادة السكانية واحدة من أخطر القضايا في مصر.
- خلال سنوات قليلة سنصل إلى نحو 1,6 مليار نسمة في أفريقيا
- القارة الأفريقية لن تكون قادرة على تلبية متطلبات الزيادة السكانية رغم الموارد الكبيرة.
- تاثير الزيادة السكانية ينعكس على مختلف الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.
- خلال السنوات الماضية 10 تريليونات جنيه تكلفة البنية التحتية في مصر.
-  الدولة تمكنت رغم مواردها المحدودة من الصمود في وجه التحديات مثل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

حضور المؤتمر تحت رعاية الرئيس السيسي


يستضيف المؤتمر السادة وزراء الصحة والسكان من نحو 13 دولة حول العالم و14 نائبا عن الوزراء، وكذلك السادة سفراء الدول والذي يقدر عددهم بـ 48 سفيرا.

كما يستهدف المؤتمر حضور المنظمات الأممية والعديد من الهيئات الدولية والمنظمات والمجالس العربية (١١٧ ممثلا)، ورؤساء الجامعات الدولية وكوكبة من الأساتذة الأكاديميين الدوليين، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني، التحالفات الدولية، ممثلي شركات الأدوية العالمية والمحلية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع المنظمات الأممية والخبراء وكافة أصحاب المصلحة قامت بإعداد مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية والعروض التقديمية التي تتناول منظور متعدد الأبعاد لأهم قضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.


ads
ads