الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عدد زيجات نجلاء فتحي ولماذا انفصلت عن الأمير السعودي؟

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 09:29 م
نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

اشتهرت الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، بعدة ألقاب، حيث لقبها الجمهور بالفاتنة، وتعد من أجمل وجوه السينما المصرية، والتي قدمت لنا العديد من الأعمال الفنية الرائعة، أطلت علينا نجلاء فتحي بعد فترة غياب طويلة وهي تطالب هيئة الثقافة بإعادة لافتة "عاش هنا" والتي تم سرقتها من أمام منزلها بمصر الجديدة، تعبيرا منها عن حبها الشديد لزوجها الراحل حمدي قنديل وحرصها الشديد على تخليد ذكراه، وترصد «هير نيوز» محطات في حياة نجلاء فتحي.

محطات في حياة نجلاء فتحي


ولدت نجلاء فتحي في الفيوم ثم انتقلت للعيش في القاهرة مع والدتها بعد انفصال والدها عنها، اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء حسين فتحي، أما اسم  "نجلاء فتحي" هو اسم الشهرة الذي اختاره لها الفنان عبد الحليم حافظ، صديق العائلة.

بدأت مشوارها الفني عندما رآها المنتج رآها المنتج عدلي المولًد وأعجب بأدائها وجمالها ، فرشحها للعمل معه واستشارت عبد الحليم حافظ هل تقدم على التمثيل واقنعها بذلك.

شاركت في فيلم فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966 وهي تعد المشاركة الأولى لنجلاء فتحي، وقامت بتجسيد دور صغير في الفيلم إلا أن المنتج قام بترشيحها لتقديم أول بطولة مطلقة لها وكانت في فيلم أفراح.



أفلام نجلاء فتحي

وبعد ذلك توالت الأعمال الفنية، حيث شاركت في العديد من الأفلام والتي لاقت نجاحا واسعا، وبدأ اسمها يتردد في أرجاء الوسط الفني وبين الجمهور ولعل أبرز هذه الأعمال الناجحة روعة الحب، نص ساعة جواز، غرام تلميذة، صراع المحترفين، أسرار البنات، ابن الشيطان، نهاية الشياطين، حياتي، حرامي الورقة، أوهام الحب، امرأة زوجي.

يذكر أن نجلاء فتحي قد تم ترشيحها للقيام ببطولة فيلم أبي فوق الشجرة إلا أنها اعتذرت عن العمل نتيجة انشغالها بأعمال أخرى وتم استبدالها بالفنانة ميرفت أمين

الحب في حياة نجلاء فتحي


تزوجت نجلاء فتحي 4 مرات، الأولى كانت في الثامنة عشر من عمرها، حيث جمعتها قصة حب بالمهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس.

أما الزيجة الثانية فكانت من المهندس سيف أبو النجا عام 1973، صديق شقيقها الأكبر، أثمر الزواج عن ابنتها الوحيدة ياسمين، ولكن انتهى الزواج بالطلاق، ثم تزوجت نجلاء فتحي من أمير سعودي ولكنه اشترط عليها أن تقدم عملا فنيا واحدا كل عام رفضت نجلاء وانتهى الزواج بالطلاق.
أما في الزواجة الرابعة فقد اختلف الأمر؛ حيث قامت نجلاء فتحي بتقديم عرض الزواج على حب عمرها الكاتب حمدي قنديل، والذي استمر زواجهما ولم يفترقا حتى رحيله عام 2018.

ads
ads