الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية للأزواج: كل واحد ينام لوحده أحسن

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 11:16 م
نوم الازواج بشكل
نوم الازواج بشكل منفصل

نصحت الأخصائية النفسية وعالمة السلوك في مؤسسة راند، ومؤلفة كتاب "مشاركة الأغطية: دليل كل زوجين لنوم أفضل"، ويندي تروكسل، بالفصل بين الزوجين أثناء النوم على أن ينام كل منهما في غرفة بمفرده أو سرير منفرد عن الآخر، حسبما نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.




أسباب فصل الزوجين أثناء النوم

وقالت ويندي تروكسل: "من الأسباب الشائعة التي تبعد الأزواج عند النوم رغبتهم في الحصول على نوعية نوم أفضل، نتيجة شخير الشريك أو اضطرابات النوم، أو الذهاب المتكرّر إلى الحمام، أو عدم توافق مواعيد النوم".

 وأضافت: " فصل النوم يجعل العديد من الأزواج يقدّرون الشريك أكثر، بمجرد أن يكونون معًا مرة أخرى صباح اليوم التالي، حيث يشبه الأمر بأخذ إجازة للنوم ثم لمّ الشمل في اليوم التالي، ويمكن أن يكون ذلك منعشًا للعلاقة".

وأشارت ومؤلفة كتاب "مشاركة الأغطية: دليل كل زوجين لنوم أفضل" إلى أن هذا الفصل له أثر على نوعية الحياة العائلية بشكل عام، ويجدد العلاقة.

تأثير جودة النوم على الزوجين



ومن جانبه قال المدير المشارك لبرنامج العلاج السلوكي المعرفي للأطفال في قسم الطب النفسي بمستشفى ماساتشوستس العام، إن الآباء المتعبين والمحرومين من النوم نادرًا ما يكونون في أفضل حال.


وتابع: "لذلك تحسين جودة النوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على قدرتهم على الاستجابة لاحتياجات أطفالهم، والتحكم بعواطفهم، وحلّ المشكلات والاستمتاع بشكل كامل بالوقت الذي يقضونه معًا كعائلة، وبالتالي أن نوم الزوجين بعيدًا عن بعضهما البعض تحوّل إلى أمر شائع بشكل متزايد".


ads
ads