الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد يوسف: من حق نيتفليكس الدفاع عن حقوق المثليين (فيديو)

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 08:20 م
خالد يوسف
خالد يوسف

تصدر اسم خالد يوسف منصة التواصل الاجتماعي اكس "تويتر سابقا" خلال الساعات الماضية، بعدما هاجم خالد يوسف الدعوات المطالبة بحجب شبكة نيتفليكس، وأكد حقها في الترويج للثقافة والقيم التي تعبر عنها وليس لخلق هذه الثقافة.



خالد يوسف: من حق نتفليكس أن تروج لما تريد

وظهر المخرج خالد يوسف في برنامج" محل نقاش" والمعروض على قناة العربية، وتحدث حول أحقية نتفليكس في الترويج لقيم المجتمعات الغربية مثلما من حقنا أن نروج لقيم مجتمعنا.

وأضاف خالد يوسف أن ما تقدمه منصة نيتفليكس أرفضه كعربي أنتمي لمنظومة قيم ترفض هذه الأفكار التي تروج لها نتفليكس، ولكن أكفل لهم حقهم في الترويج لقيم مجتمعهم.

يأتي هذا الحديث على أثر قيام البرنامج بطرح استفتاء جمهوري حول نتفليكس وجاءت الاختيارات هل يتم "حجبها" أم "مواجهتها بالفن" أم "مراقبتها".

خالد يوسف يرفض حجب منصة نتفليكس

جاءت أغلبية نتائج الاستفتاء على أن يتم حجب المحتوى، وهو ما علق عليه خالد يوسف حيث قال: "أي استفتاء يتعلق بقيم الناس، خصوصا القيم الدينية والأخلاقية يحوز عادة على النصيب الأكبر من الرفض والابتعاد عن أي مصدر من شأنه المساس بها وتغيير معالمها.

وتابع أن أنه دائما ما كان يتعرض للانتقاد وذلك بسبب دفاعه عن حرية التعبير وأنه مستعد للمواجهة طالما هو يدافع عن قناعاته وحرية الرأي والتعبير.


ذكر خال يوسف أن حرية الرأي والتعبير هي المسؤولة عن وضع أفق للمجتمعات لكي يقفز قفزات حضارية وأكد على أن ما تقدمة منصة نيتفليكس مرفوض بالنسبة له كعربي مرتبط بمنظومة قيم .

وأضاف انه من حقهم أن يروجوا لمنظومة القيم التي ينتمون إليها فكما أنه ليس من حقهم أن يتهموني بالتخلف فليس من حقنا أن نتهمهم بالانحلال .

 خالد يوسف: نتفليكس من حقها أن تروج للمثليين



وضرب مثال لذلك أن منصة نيتفليكس الحق في الدفاع عن المثليين وضرورة انخراطهم في المجتمع، مؤكدا على أنه ليس من حقها أن تخلق المثلية من الجذور وتقوم بصناعة المثلية.

ads