السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عادات خاطئة تتسبب في زيادة الوزن أهمها «النوم بعد الأكل»

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 11:55 م
زيادة الوزن
زيادة الوزن

زيادة الوزن أمر مؤرق للكثير من السيدات، خاصة ممن يكتسبن الكثير من الكيلوجرامات خلال وقت وجيز، فيبحثون عن الأسباب التي تتسبب في زيادة اوزانهم، وهناك الكثير من العادات الخاطئة التي يرتكبها الإنسان دون قصد وتتسبب في زيادة وزنه.. نقدم لكم أبرز العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن.

عادات تسبب زيادة الوزن


عدم شرب قدر كاف من الماء

يقع الكثيرون في خطأ فادح ولا يتناولون القدر الكافي من الماء الذي يحتاجه الجسم، وهذا أمر في اية الخطورة ويتسبب في زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنه يلحق الكثير من الأضرار بالكلى والجهاز الهضمي، فينبغي عليكِ أن تتناولي 2 لتر من الماء على الأقل خلال يومك، حتى تحمين نفسك من السمنة.


تناول الوجبات السريعة

يفضل البعض تناول الوجبات السريعة لمذاقها الرائع، ويفضلها آخرون لعدم لإنشغالهم بالعمل وعدم وجود وقت لديهم لطهي الطعام، ولكن تحتوي هذه الوجبات على سعرات حرارية عالية تتسبب في زيادة الوزن بشكل سريع فإذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على وزنك تجنبي الوجبات السريعة وستجدين نتائج مذهلة.


 إيقاف الرجيم الكيميائي

يتبع الكثيرون الرجيم الكيميائي في إنقاص الوزن، ويكون ذلك عن طريق تناول أطعمة معينة لفترات طويلة، ولكن ينبغي أن يتم اتباعه تحت إشراف خبير تغذية متخصص، لأن إيقافه بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى اكتساب الكيلو جرامات التي فقدها الجسم مرة أخرى.


النوم بعد الأكل مباشرة

حتى تحافظين على وزنك ينبغي عليكِ ألا تنامي بعد الانتهاء من تناول الطعام، وذلك لأن النوم بعد تناول الطعام يتسبب في تراكم الطعام وتكوين دهون وبالتالي اكتساب وزن زائد، فاحرصي على الاستيقاظ لمدة لا تقل عن ساعتين بعد تناول الطعام.


 اقرأ أيضا..




ads