الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان تورنتو السينمائي.. نجاح كبير لـ«المعلم» والمخرجة الفلسطينية فرح النابلسي

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 07:07 م
فرح النابلسي
فرح النابلسي

حقق الفيلم الطويل الأول للمخرجة الفلسطينية فرح النابلسي "المعلم" نجاحا كبيرا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي المقام فى الفترة الحالية، ونال ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور بالمهرجان، تدور قصة الفيلم حول معلم فلسطينى يعمل على تجاوز حزنه على فقدان ابنه، كما يشمل الفيلم قصة أخرى تتناول قصة زوجين أمريكيين يقاتلان لاستعادة ابنهما من عصابة قامت باختطافه.



قصة فيلم المعلم للمخرجة فرح النابلسي 

 وتحدثت المخرجة فرح النابلسي الحائزة على جائزة الأوسكار والحائزة أيضا على جائزة البافتا، عن قصة فيلمها الطويل الأول والمعروض في مهرجان تورنتو السينمائي: "هذه قصة عن شخصيات تمثل شعبا مهمشا للغاية، حيث تتحدى القصة الصور النمطية عن الشعب الفلسطينى". 
 وأضافت فرح النابلسي: "قصة فيلم "المعلم" تضفي نوعا من الرؤية على حياة وكفاح هؤلاء الأشخاص الذين غالبا ما يتم استبعاد أصواتهم أو تهميشها".


أبطال فيلم المعلم 

يقوم ببطولة فيلم "المعلم" الممثل الفلسطيني الشهير صالح بكري، الذي لعب دور البطولة في الفيلم القصير "الهدية" الذي رشح لجائزة الأوسكار، وهو من إخراج فرح النابلسي أيضا.

 ويلعب بكري دور مدرس يكافح من أجل التوفيق بين التزامه بدوره بالمقاومة السياسية الذي يهدد حياته ودعمه العاطفي لأحد طلابه بالمدرسة، ويدعى آدم.
 وامتدحت مخرجة فيلم المعلم بطل فيلمها الجديد، قائلة: “أعتقد أن صالح بكري من أفضل الممثلين في العالم العربي، حيث اعتقد أنه دانييل داي لويس العرب".
وأضافت قائلة: "في حين أن محمد عبد الرحمن، وهو الطفل آدم ، وهو أحد المواهب التى اكتشفتها، ويعد موهبة خام، التى نادرا ما تصادفها فى مشوارك الفنى". 


موقع تصوير فيلم فرح النابلسي 

وجدير بالذكر أن فيلم "المعلم" للمخرجة الفلسطينية، قد تم تصويره في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، ويستند الفيلم إلى قصة حقيقية تقدم نظرة مأساوية ولكنها مليئة بالأمل حول الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون فى حياتهم اليومية، وتلقى الفيلم حتى وقتنا هذا العديد من ردود الفعل الإيجابية من قبل الجمهور والنقاد بمهرجان تورنتو السينمائي الدولى.
وأعربت النابلسي عن سعادتها بنجاح الفيلم، قائلة: "هناك دائما هذا الشيء، بأنه إذا كان الفيلم يتعلق بفلسطين، فربما لن يلقى قبولا جيدا لدى الجماهير الغربية، على العكس من ذلك، يبدو أن الجمهور أحب الفيلم، ولقد تلقيت الكثير من ردود الفعل والتعليقات الإيجابية، حيث كتب بعض النقاد بعض الأشياء الرائعة".

ads
ads