السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بق الفراش وباء يضرب العاصمة الفرنسية باريس

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 11:27 ص
بق الفراش
بق الفراش

تعرضت مدينة باريس الفرنسية لغزو من حشرة البق، حيث انتشرت في شوارع المدينة وخاصة في وسائل النقل العامة. وأصبحت مشكلة البق جزءًا من الحياة اليومية لسكان المدينة، إلى جانب مشكلة الفئران التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة.




حشرة البق تغزو باريس 

تم رصد الحشرة في محطات المترو ومطار شارل ديجول، وقام المسافرون بنشر مقاطع فيديو وصور للحشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.




السلطات تدخل لمكافحة تفشي المرض 


 استجابت السلطات لهذه المشكلة وأعلن وزير النقل أنه سيجتمع مع ممثلي شركات النقل العام لاتخاذ الإجراءات لحماية المسافرين. وفي الوقت نفسه، حث مجلس مدينة باريس الحكومة على تقديم المساعدة في مكافحة هذا التفشي، وأوصت وكالة الصحة الوطنية الأشخاص بتفحص أسرتهم في الفنادق وتوخي الحذر عند جلب الأثاث المستعمل إلى منازلهم. 


وتشير السلطات إلى أن مستوى النظافة ليس له علاقة بظهور الحشرة، وأن مكافحة هذه المشكلة يتطلب جهدًا كبيرًا وتكلفة مرتفعة.




انتشار الفئران بشكل كبير في باريس 


انتشار الفئران في باريس يشكل مأساة، حيث تعد المدينة الرابعة عالميًا في عدد الفئران، حيث يقدر عددها بحوالي 6 ملايين فأر، بينما يعيش حوالي 2.1 مليون إنسان في هذه المدينة السياحية الشهيرة.

في يونيو الماضي، قررت عمدة باريس آن هيدالجو تشكيل لجنة لدراسة كيفية التعايش بين مليوني ساكن في باريس وستة ملايين فأر. وأوضح أحد نوابها خلال اجتماع المجلس المحلي أن اللجنة ستعمل على إيجاد حل فعال لهذه المشكلة التي تعاني منها باريس، حيث تعاني المدينة من غزو الفئران منذ قرون طويلة دون جدوى.

تعتبر خطة "التعايش" التي تم تبنيها من قبل حكومة المدينة تحولًا واضحًا في استراتيجية مكافحة الفئران لعام 2017. وقد بلغت تكلفتها 1.7 مليون يورو (1.8 مليون دولار) وتشمل تركيب صناديق قمامة محكمة الإغلاق في جميع أنحاء باريس واستخدام سم الفئران بشكل مكثف، ولكنها لم تحقق النتائج المرجوة.

يجدر بالذكر أن بق الفراش اختفى تقريبًا من الحياة اليومية في خمسينيات القرن الماضي، ولكنه عاد للظهور مرة أخرى في العقود الأخيرة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الكثافة السكانية العالية وزيادة وسائل النقل العام، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

أقرأ أيضاً 



ads
ads