الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيقاف الطيار الكندي «مصطفى عزو» عن العمل بسبب دعمه لفلسطين

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 10:53 م
الطيار مصطفى عزو
الطيار مصطفى عزو يدعم فلسطين

ذكرت تقارير إعلامية محلية خاصة بدولة كندا، أن شركة الطيران الكندية "إير كندا" أوقفت طيارا لارتدائه ألوانا مؤيدة للفلسطينيين على زيه العسكري. 


 ويُزعم أيضًا أن الطيار، الذي يُدعى مصطفى عزو، أدلى بتعليقات مسيئة حول دولة الاحتلال الإسرائيلي في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن شن جنود المقاومة الفلسطينية وأعضاء حركة حماس، الذين يسيطرون على قطاع غزة، هجومًا مفاجئًا على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

منشورات مصطفى عزو على مواقع التواصل الاجتماعي

وقد روج الطيار مصطفى عزو، في منشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لمظاهرة مؤيدة للفلسطينيين وفلسطين في مدينة مونتريال الكندية، جرت يوم الأحد، بعد يوم من بدء عملية طوفان الأقصي، وأضاف في المنشور: "احترقي في الجحيم يا إسرائيل". 

وفي منشورات أخرى انتشرت على الإنترنت، أشار عزو إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها “دولة إرهابية” كما نشر صورة تظهره وهو يحمل لافتة كتب عليها: “إسرائيل، هتلر فخور بكم”.


إيقاف عزو عن العمل 

وأعلن متحدث باسم طيران كندا لصحيفة تورونتو صن، إن شركة الطيران اتخذت إجراء ضد الطيار المصري مصطفى عزو، حيث تزعم الشركة "أن آراء هذا الشخص ومنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي لا تمثل آراء طيران كندا بأي شكل من الأشكال".

وأضاف: "لم يُسمح لهذا الشخص مطلقًا بالتحدث علنًا أثناء تقديم نفسه على أنه موظف في شركة طيران كندا".

وتضيف صحيفة ذا صن، في تقريرها أن الركاب اليهود اشتكوا لشركة طيران كندا، قائلين إنهم سيشعرون بعدم الارتياح عند السفر مع طيار كان معاديًا لهم بشكل علني.

من هو الطيار مصطفى عزو؟ 

الطيار المصري مصطفى عزو، هو مواطن كندي مصري، التحق بمدرسة الطيران في أكاديمية مصر للطيران. حيث كان زميله في السكن وأقرب صديق له هو زميله محمد ممدوح، الذي كان مساعد الطيار على متن رحلة مصر للطيران رقم 804 التي سقطت في البحر الأبيض المتوسط مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها في مايو 2016.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads