الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تهدد ذكاء طفلك أبرزها «التيك آواي»

السبت 14/أكتوبر/2023 - 09:45 م
هير نيوز

غالبا ما يلبي الآباء رغبه الأبناء في شراء بعض الأطعمة المحببة لهم، ولكن ما لا يدركه الكثيرون أن لبعض هذه الأطعمة أضرار كبيرة لا تقتصر فقط على صحة الطفل البدنية بل على صحته العقلية أيضًا، حيث تقلل من قدرته على التركيز والاستيعاب.

وفيما يلي نستعرض أهم الأطعمة المهددة لذكاء طفلك، بحسب ما خلصت إليه الأبحاث والدراسات.




الحلويات 

تناول الأطفال للأطعمة والحلويات المصنعة، بكثرة يهدد ذكائهم حيث تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة والسكريات ولفتت الدراسة -التي شملت أكثر من 7000 طفل- أن الأغذية المحتوية على دهون وسكريات وزيوت مهدرجه  تصيب الأطفال بالبدانة والكسل والخمول، ويكون لها دورا سلبيا على خلايا المخ وتتسبب في تقليل القدرة الاستيعابية والادراكية للأطفال وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة" بالغباء".


التيك واي

تأتى الوجبات الجاهزة في مقدمة الأطعمة التي تساعد على الوخم والكسل عند الأطفال، ويعود ذلك إلى أن الهرمونات تعمل على امتصاص الكالسيوم من الجسم بصورة عشوائية وتنشط الغدد لإفراز الدهون السيئة ما يسبب نقصان معدلات الذكاء.

 


الأطعمة الملونة

حذرت دراسة نشرتها مؤخرا صحيفة "دايلي تلجراف"من أن المواد التي تضاف إلي المأكولات وتكسبها ألواناً مختلفة يمكن أن تخفض مستوى الذكاء عند الأطفال، وأوضح باحثون في جامعة ساوثهامبتون أن إضافة 7 من هذه المواد إلي الطعام يمكن أن يخفض معدل ذكاء الاطفال بخمس نقاط.


المشروبات الغازية

تعمل المشروبات الغازية والعصائر المعلبة على إضعاف القدرة على التعلم، نظراً لدورها في تخفيض نشاط الدماغ الذي ينصب تركيزه على ضخ كميات من الانسولين لحرق كميات السكر الكبيرة في الدم، هذا بجانب أضرارها الصحية على أسنان الطفل وعظامه.  

 

الدقيق الأبيض

الدقيق الأبيض يعد خطرًا جسيمًا على صحة المخ، حيث يتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة والذكاء عند الأطفال.

 

اقرأ أيضًا..

دراسة: النوم أقل من 8 ساعات ليلًا يخفض الرغبة الجنسية

«تساقط الشعر وإنعدام الرغبة الجنسية» 6 مخاطر تفقدك أنوثتك والسر قلة النوم


 

 


ads
ads