الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحمي من الذبحة الصدرية أبرزها «المكسرات»

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 01:31 م
الذبحة الصدرية
الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية هي حالة طبية تتسبب في الشعور بألم وضغط في منطقة الصدر نتيجة لتضيق الشرايين التاجية التي توصل الدم والأكسجين إلى عضلة القلب. وقد يكون للتغذية السليمة دور هام في الحد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية، حيث يوجد بعض الأطعمة التي تُعد حماية فعالة من هذه الحالة. 

أطعمة تحمي من الذبحة الصدرية

الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل من المصادر الغنية بأحماض أوميغا-3 التي تساعد في تقليل التهابات الشرايين وخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.




الفواكه والخضروات

تحتوي الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة والألياف الضرورية للحفاظ على صحة الشرايين وخفض ضغط الدم. بعض الأفضلية للخضروات والفواكه الغنية بالألياف تشمل البروكلي، السبانخ، البطاطا الحلوة، التوت والكيوي.

أطهمة تحمي من الذبحة الصدرية: المكسرات




تحتوي المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق على الدهون الصحية والألياف والأحماض الأمينية التي تعزز صحة الشرايين وتقلل من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة تُعرف باسم الكاتيكينات، والتي تساعد على تقليل التجلط الدموي وتهديدات الأوعية الدموية.



زيت الزيتون

زيت الزيتون البكر الممتاز هو نوع من الدهون الصحية التي تساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار بالدم وتعزز صحة الشرايين.

الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف والمغذيات المهمة التي تخفض خطر الإصابة بالذبحة الصدرية، ومن الأمثلة على الحبوب الكاملة الشوفان والأرز البني والخبز الحبوب الكاملة.

في النهاية، يجب الإشارة إلى أنه على الرغم من أن هذه الأطعمة تعتبر مفيدة في الوقاية من الذبحة الصدرية، إلا أنه من الضروري الاعتدال وتناولها ضمن نظام غذائي متوازن ومتنوع. يجب استشارة طبيبك قبل إدخال أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي والاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام والابتعاد عن التدخين للحفاظ على صحة القلب والحد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.

أقرأ أيضاً 



ads
ads