الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأهلي يفشل في فك عقدة صن داونز ويخرج من دوري السوبر الإفريقي

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 10:06 م
الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز

فشل الأهلي في فك عقدته المستمرة أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما فشل في الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء الإياب للدور قبل النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي الذي أقيم اليوم، وذلك بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز صن داونز على الأهلي بهدف نظيف في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا. 

 

الأهلي يهدر فرص الفوز على صن داونز

ورغم الفرص العديدة التي لاحت لفريق الأهلي وخاصة في الشوط الأول، إلا أن لاعبو المارد الأحمر فشلوا في ترجمتها إلى أهداف، والتي كان أبرزها ضربة الجزاء التي أهدرها علي معلول في شوط اللقاء الأول. 

وكان النادي الأهلي تلقى أنباء سعيدة بعد مباراته السابقى أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي في والتي تنظم للمرة الأولى، برغم خسارته في تلك المباراة بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بين العملاقين الإفريقي، عصر الأحد الماضي في مدينة بريتوريا.   

 

صدمة صن داونز أمام الأهلي

وتمثلت الصدمة التي تلقاها صن داونز الجنوب أفريقي قبل مباراة الإياب أمام الأهلي، في الدور نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي، في لاعب الوسط ثيبوهو موكوينا بعد حصوله على إنذار ثان في المباراة.

 

غياب موكوينا أما الأهلي في إياب السوبر الإفريقي 

وغاب موكوينا عن مباراة الإياب في القاهرة، وذلك في ظل قائمة طويلة من الغيابات التي يواجهها صن داونز، ويشوب الغموض موقفها من مباراة الإياب، وفي مقدمتهم اللاعب شالويلي، كما افتقد البطل الجنوب أفريقي لخدمات كل لوكاس ريبيرو وبيتر شالوليلي وثابيلو مورينا، خلال مبارتي بترو أتلتيكو الأنجولي والأهلي، بالإضافة إلى موثوبي مفالا عن المباراة السابقة  بسبب تلقيه كارت أحمر في مواجهة بترو أتلتيكو. 

 

الأهلي وصن داونز

وفاز صن داونز على الأهلي بهدف نظيف في اللقاء الذي لعب بينهما عصر اليوم الأحد خلال منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي في مدينة بريتوريا. 

ويلزم لـ الأهلي أن يفوز بفارق هدفين في مباراة العودة أو أكثر للصعود إلى نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي، وإذا اكتفى بهدف، فسيضطر للجوء الى ركلات الترجيح. 

وهزيمة الأهلي هي الثالثة على التوالي أمام صن داونز في جنوب إفريقيا، كما تعد الرابعة هناك في تاريخ مواجهات الفريقين.


 

ads
ads