الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمات فلسطينيات على قلب رجل واحد لنصرة القضية

السبت 04/نوفمبر/2023 - 07:17 م
نجوم فلسطين
نجوم فلسطين



 

في ظل الأحداث التي تشهدها أرض الشهداء من أعمال مدمرة وقتل آلاف الأبرياء وتشريد العائلات وسلب كافة الحقوق الإنسانية منهم على يد جيش الاحتلال الصهيوني، ظهر العديد من نجوم فلسطين التي كانت أصواتهم بمثابة رصاصة تغزو قلب العدو الإسرائيلي على الرغم من التهديدات المتلاحقة التي يتعرضون لها، لكنها لم تزدهم إلا قوة وشجاعة حيث وقفوا جميعا على قلب رجل واحد سواء من خلال توثيقهم للأحداث عبر حساباتهم أو التعبير عن رأيهم ومهاجمه كافة الأفعال الوحشية التي يقومون بها. 

 



فنانو فلسطين ما بين الاعتقال والشهادة

 

من هؤلاء النجوم الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة التي هاجمت الاحتلال الغاشم وتم اعتقالها داخل سجون الاحتلال وهو ما استنكرته وزارة الثقافة الفلسطينية من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية معلقة: وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها.

 

كما تم اعتقال الفنانة ميساء عبد الهادي بعد دفاعها عن القضية وحرية أراضيها ونشر الاحتلال صورها بعد اعتقالها ولكن جاءت ردة الفعل مختلفة تماما عن المتوقع فقد بدا عليها علامات القوة والشجاعة فظهرت في الصورة مرفوعة الرأس بعزة وشموخ.

 

وواصل الاحتلال الغاشم أفعاله المجرمة بقتل الفنانة إيناس السقا أحد أبرز الشخصيات الفنية الفلسطينية وذلك بعد قصف منزل عائلتها التي كانت تقطن فيه مع ابناءها الخمسة الذي استشهد ثلاثة منهم واصيب إثنين  بإصابات خطيرة.

 


دور الصحفيين الفلسطينين

 

ولم يقتصر دور الدفاع عن الوطن على الفنانين فقط بل شمل الصحفيين والإعلاميين الذين يجازفون بحياتهم تحت القصف لرصد الأحداث وتوثيقها للعالم أجمع لكي يشاهد المجازر التي يرتكبها العدو المغتصب، من أشهر هؤلاء الصحفيين المناضل الشجاع معتز عزايزة واحد من أهم المؤثرين في غزة وهو بمثابة عين وعدسة فلسطين للعالم بالإضافة للصحفية بليستيا العقاد والصحفي صالح الجعفراوي.

 


 اقرأ أيضا..


سر عدم انجاب شويكار من فؤاد المهندس ووصيتها قبل وفاتها

ads