السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزمة محمد سلام.. مكي وكرارة ومفيدة وكاملة بجانب «هجرس» وأديب يهاجم وبيومي يسخر (فيديو)

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 09:47 م
محمد سلام
محمد سلام

أثار الفنان محمد سلام الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، على خلفية اعتذاره عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعي، والمعروضة ضمن موسم الرياض في السعودية، بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفضا للمجازر التي يتعرض لها على يد الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، ولكن محمد سلام تسبب دون أن يدري في انقسام الوسط الفني حوله، فمنهم من أيد موقفه وتضامن معه، مثل أحمد مكي وأمير كرارة ومفيدة شيحة، ومنهم من هاجمه بشدة مثل عمرو أديب، ومنهم من سخر منه مثل بيومي فؤاد، ليكون محمد سلام مثل من ألقى حجرا في المياه الفنية، وتتسع الدوائر حول ذلك الحجر يوما بعد آخر، بل ساعة بعد أخرى، خاصة بعد توالي ردود الأفعال المؤيدة أو المهاجمة لموقف الفنان الوطني والأخلاقي الذي أعلن عنه بشجاعة كبيرة. 



فريق هاجم محمد سلام وفريق دافع عنه

وتعرض «هير نيوز» في التقرير التالي، أبرز نجوم الفريق المؤيد لمحمد سلام، وعلى الجانب الآخر، أبرز من هاجمه واستنكر موقفه الأخير..  

 

عمرو أديب يهاجم محمد سلام 


دخل المذيع عمرو أديب على خط الأزمة مبكرا، حيث علق على اعتذار محمد سلام، عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعي ضمن موسم الرياض في السعودية، وشن عليه هجوما لاذاعا. 

وقال عمرو أديب في تغريدة، نشرها على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة X "تويتر سابقا": "إليكم موقفي بشكل واضح ومباشر، أحترم جدًا مشاعر كل إنسان حزين محطم مما يحدث الآن، فنحن في كارثة إنسانية، ولكن بشكل واضح لا أحد يزايد على موقف السعودية، لا أحد يزايد على جهود الأمير محمد بن سلمان، لا أحد يقلل من مشاعر المواطن السعودي". 

وتابع عمرو أديب: "هذا هو قدر الكيانات الكبيرة المؤثرة، أما الكومبارس لا يلقون أي هجوم أو حتى الذكر، وبشكل مباشر دعوا كل دولة تمارس دورها بطريقتها، ودعوا كل شعب يعيش حياته بالطريقة التي يرضاها، لكن المهم سؤال واحد، هل تقوم بدورك في هذه المصيبة؟ هل تستخدم وزنك وضغطك لكى تساعد اخواتنا وابناءنا؟". 

 

بيومي فؤاد يسخر من محمد سلام 

في نهاية عرض مسرحية زواج اصطناعي، خرج الفنان بيومي فؤاد ليعلق على انسحاب محمد سلام من المسرحية، وقال: "محمد سلام ممشيش عشان الفيديو والهيل دا أنا اللي مشيتوا". 

وأثار الفنان بيومي فؤاد الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب تعليقه على انسحاب الفنان محمد سلام من مسرحية زواج اصطناعي، والذي وجه له اللوم والانتقاد مشيرا أنه حر في اختياره دون التقليل من الفن قائلا: "عايز تنسحب براحتك لكن متقللش من الفن، إحنا بنشرف بلدنا".

كما وجه بيومي فؤاد الشكر للفنان محمد أنور الذي أنقذ الموقف بحضوره بدلا من الفنان محمد سلام.

وكأن بيومي فؤاد قرر فتح النار على نفسه بعد هذا التعليق، حيث شن عدد كبير من الجمهور ومن المتابعين هجوما حادا عليه، ووصف البعض سخريته من محمد سلام بـ"غدر الصحاب".  

وبعد ذلك الهجوم، قرر بيومي فؤاد الهروب من القصة بكاملها، وإغلاق خاصية التعليقات على مشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 


 

أحمد مكي  

أما أحمد مكي، رفيق رحلة محمد سلام الكوميدية في "الكبير أوي"، فخرج هو الآخر بفيديو يعلن فيه بوضوح شديد تضامنه مع القضية الفلسطينية، وأكد أن ما يحدث للفلسطينيين الآن والاعتداءات المستمرة من قبل قوات الاحتلال ما هو إلا بداية النهاية، وأن هناك الكثير من الآيات القرآنية التي تؤكد كلامه، وأن النصر قريبا من عند الله عز وجل 

ودلل أحمد مكي على حديثه بآيات قرآنية، ولفت إلى أن هذا التوقيت حساس جدا، ويجب على الجميع أن يلتفت إلى هذا الأمر، وأن مخطط الكيان الصهيوني واضح وصريح، ويتمثل في تفكيك ثلاث دول، والتي تأتي على رأسها مصر".  

وشدد أحمد مكي على أن نهاية الاحتلال اقتربت، وقال: "الحركة اللى بيعملوها الصهاينة دلوقتي دي بداية الزوال".  

 

كاملة أبو زكري 

أما المخرجة كاملة أبو زكري، فقررت الوقوف مع محمد سلام وموقفه، من خلال شن هجوم حاد ولاذع على بيومي فؤاد وموقفه الأخير. 

وهاجمت كاملة أبو ذكري بشكل حاد، بيومي فؤاد، بعد كلامه أثناء عرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض، وكتبت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الأستاذ الفنان اللي كنت واحده من محبيه لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كدة تأخد ألاف الدولارات". 

 

أمير كرارة 

ونأتي إلى أمير كرارة، والذي تعرض هو الآخر، في البداية، لهجوم كبير من الجمهور، بعد تردد أنباء عن استبعاد محمد سلام من مسلسل كرارة الجديد بيت الرفاعي. 

ولكن أمير كرارة خرج لينفي استبعاد محمد سلام بشكل قاطع وواضح، ليقرر "سلام" هو الآخر أن يقدم اعتذاره له بسبب ذلك الهجوم الذي تعرض له "كرارة" دون ذنب. 

 وقال محمد سلام في اعتذاره إلى أمير كرارة، الذي نشره على خاصية الأستوري على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وقال: "حقك عليا يا باشا مصر وبعتذر لأي إساءة اتوجهت لك".  

 

فيديو هجوم مفيدة شيحة لـ بيومي فؤاد بسبب محمد سلام

أما الإعلامية مفيدة شيحة، فخرجت هي الأخرى لتهاجم بيومي فؤاد بسبب موقفه من محمد سلام، وقالت في برنامجها الستات، على قناة النهار، إنه كان يمكن أن ينتقد "بيومي" زميله "سلام" داخل مصر أو حتى على صفحات السوشيال ميديا، ولكن ليس على المسرح أو خارج مصر. 
 

وقالت مفيدة شيحة موجهة حديثها إلى بيومي فؤاد: "ما فعلته يقلل منا، واوعى تفتكر أن تصفيق الجمهور لك أمس إنك أصبحت بطل مغوار، مكنتش محتاج تكسب بونط على قفا محمد سلام".

ads